ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Impact of Environmental Accounting Disclosure on Environmental Practices "Water, Energy and Wastes" in Hotels

المصدر: مجلة المعهد العالي للدراسات النوعية
الناشر: المعهد العالي للدراسات النوعية
المؤلف الرئيسي: Selim, Selim Mohamed (Author)
مؤلفين آخرين: Khalil, Moataz Bellah Farid (Advisor), Mahmoud, Samy Wageh (Advisor)
المجلد/العدد: مج3, ع6
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: يوليو
الصفحات: 433 - 475
ISSN: 2786-0256
رقم MD: 1311332
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإفصاح المحاسبي للتكاليف البيئية | إدارة المياه | إدارة الطاقة | إدارة النفايات | Environmental Accounting Disclosure | Water | Energy and Waste Practices
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

34

حفظ في:
المستخلص: تم إجراء الدراسة الحالية للتحقق من تأثير الإفصاح المحاسبي البيئي على ممارسات الأداء البيئي مثل المياه والطاقة بالإضافة إلى النفايات في الفنادق. وكانت أداة الدراسة عبارة عن استبيان حول البيانات الديموجرافية، وقياس الإفصاح عن التكاليف البيئية، ومقاييس ممارسات المياه والطاقة والنفايات. وتكونت العينة من 220 مديرا من فنادق خمس نجوم في مدينة شرم الشيخ، مصر. تم استخدام برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (IBM SPSS Statistics 25) لمعالجة البيانات. وجدت نتائج ارتباط سبيرمان وجود علاقة إيجابية كبيرة بين الإفصاح المحاسبي البيئي والممارسات البيئية في إدارة المياه، أيضا وجود ارتباط إيجابي كبير بين الإفصاح المحاسبي البيئي والممارسات البيئية في استخدام مصادر الطاقة. إلى جانب ذلك، هناك علاقة قوية بين الإفصاح المحاسبي البيئي والممارسات البيئية في إدارة النفايات. كما أظهرت النتائج على معامل بيتا للنموذج الناتج أن هناك علاقات معنوية بين المتغير المستقل والممارسات البيئية. بناء على كل من الأدبيات التي تمت مراجعتها ونتائج الدراسة الميدانية، يجب على الفنادق رفع مستوى الإفصاح المحاسبي البيئي بكفاءة من خلال: إنشاء مجموعة من الدورات والبرامج التدريبية التي تساعد الموظفين والمديرين على تحسين مهاراتهم الشخصية والعملية والسلوكية للحصول على مستوى عال من تنفيذ الإفصاح المحاسبي البيئي الذي يدعم الممارسات البيئية.

The study was designed to investigate the effect of environmental accounting disclosure on water, energy and waste practices in hotels. The instrument of the study was a questionnaire about demographic data, environmental accounting disclosure scale and water, energy and waste practices scales. The sample consisted of 220 mangers from five-star hotels in Sharm El-Shiekh, Egypt. Statistical Package for Social Sciences (IBM SPSS Statistics 25) was used for data processing. The results of Spearman correlation found a significant positive correlation between environmental accounting disclosure and environmental water practices. Also, a significant positive association between environmental accounting disclosure and environmental energy practices. Besides, there is a significant relationship between environmental accounting disclosure and environmental wastes practices. The results on the beta coefficient of the resulting model show that there are significant relationships between the independent variable and Environmental practices. Based upon both the literature reviewed and the field study findings, hotels should raise the level of environmental accounting disclosure efficient through: establishing a set of training courses and programs that help employees and managers to improve their personal, practical, and behavioral skills to have a high level of implementation of environmental accounting disclosure which support environmental practices.

ISSN: 2786-0256