ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الإدارة في المؤسسات الإعلامية والدور الرقابي والمهني لهيئة الإعلام والاتصالات في المنطقة الجنوبية

العنوان بلغة أخرى: Management in Media Institutions and the Supervisory and Professional Role of the Media and Communications Commission in the Southern Region
المصدر: مجلة الدراسات المستدامة
الناشر: الجمعية العلمية للدراسات التربوية المستدامة
المؤلف الرئيسي: نعمة، أمطار رحيم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: آل فرهاد، على عبدالصمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج4, ع3
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2022
التاريخ الهجري: 1444
الصفحات: 342 - 357
ISSN: 2663-2284
رقم MD: 1311677
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإدارة | المؤسسة الإعلامية | الإدارة الإعلامية | Management | Media Organization | Media Management
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

30

حفظ في:
المستخلص: أصبحت المؤسسات الإعلامية مقياسا لتطور المجتمعات المعرفية. عبر طرق إدارية منظمة ذات سياقات يمكن أن تستوعبها المؤسسات الإعلامية اجتماعيا واقتصاديا تؤكد على أهمية الإدارة الجيدة التي تأخذ في الاعتبار المبادئ الأساسية والتي يمكن دمجها مع المؤسسات الإعلامية. وعلى القيادات الاهتمام بخصوصيات الإدارة وطبيعة الموارد البشرية والحاجة إلى الإدارة الحقيقية. حيث ركزت الباحثة على المفهوم والمبادئ الأساسية في علم الإدارة وبالأخص الدور المهني والرقابي داخل المؤسسات الإعلامية التي تعد ركيزة أساسية في بناء المجتمعات الحضارية والثقافية والإعلامية في ظل إدارة ناجحة ساهمت في تطور تكنولوجيا المعلومات الإلكترونية أو الرقمية في سرعة انتشار الخبر أو المعلومة أو المعرفة وتداولها عبر رسائل في أشكال مختلف.

Media institutions have become a measure of the development of knowledge societies. Through organized administrative methods with contexts that media organizations can absorb socially and economically, stressing the importance of good management that takes into account the basic principles that can be combined with media organizations. Where the researcher focused on the concept and basic principles in management science, especially the professional and supervisory role within the media institutions, which is a basic pillar in building civilized, cultural and media societies in light of a successful management that contributed to the development of electronic or digital information technology in the rapid spread of news, information or knowledge and its circulation through Messages in different forms.

ISSN: 2663-2284