ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Impact of Foreign Direct Investment and Imports on Economic Growth "in Egypt - from 1977 to 2019"

العنوان بلغة أخرى: أثر الاستثمار الأجنبي المباشر والواردات على النمو الاقتصادي "في مصر - من 1977 حتى 2019"
المصدر: مجلة البحوث التجارية
الناشر: جامعة الزقازيق - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: الشافعي، عبدالله سيد مسلم أحمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبدالله، رباب محمود عبده سعد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج44, ع3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يوليه
الصفحات: 43 - 68
رقم MD: 1311886
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الاستثمار الأجنبي المباشر | الواردات | مصر | النمو الاقتصادي | Foreign Direct Investment | Imports | Egypt | Economic Growth
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

24

حفظ في:
المستخلص: الهدف العام من هذا العمل البحثي هو دراسة تأثير الاستثمار الأجنبي المباشر على النمو الاقتصادي في مصر. تقيس الدراسة تأثير الاستثمار الأجنبي المباشر والواردات على النمو الاقتصادي في مصر منذ عام 1977، وحللت مناهج الاقتصاد القياسي العلاقة بين الاستثمار الأجنبي المباشر والواردات على النمو الاقتصادي في مصر منذ عام 1977، وتم إجراء دراسات تجريبية باستخدام معادلة تحليل الانحدار لتبرير تلك العلاقة. تشير نتائج الانحدار إلى وجود علاقة إيجابية بين الواردات والنمو الاقتصادي، ونجد أن السبب لهذه النتيجة هو أن استيراد الآلات والسلع في مصر مهم جدا لعملية الإنتاج، ووجود علاقة سلبية بين الاستثمار الأجنبي المباشر والنمو الاقتصادي، والسبب المهم لهذه النتيجة أن الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر لا يزيد الإنتاج بل يزيد الاستهلاك، فالاستثمار الأجنبي المباشر في مصر لا يستخدم في بناء المصانع أو دعم الصناعة بل يستخدم في تدبير الاستهلاك فقط.

The aim of this research is to study the impact of foreign direct investment on economic growth in Egypt from (1977 to 2019). The study measured the impact of foreign direct investment and imports on economic growth in Egypt since 1977. Econometric methods were used to analyze the relationship between foreign direct investment and imports on economic growth. Then an empirical investigation was conducted using regression analysis to address this relationship and causation between the variables. The results of the regression analysis indicated that there is a positive relationship between imports and economic growth related to Egypt's imports of machinery and commodities necessary for production processing. And a negative relationship was found between foreign direct investment and economic growth, which indicates that foreign direct investment in Egypt did not increase production, but rather led to an increase in consumption. Foreign direct investment in Egypt was not directed towards building factories or supporting industries, but rather focused only on consumption.