ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







نصوص توزيع غير منشورة من تل أبو عنتيك

العنوان بلغة أخرى: Unpublished Distribution Texts from Tel Abu Anteek
المصدر: مجلة الدراسات المستدامة
الناشر: الجمعية العلمية للدراسات التربوية المستدامة
المؤلف الرئيسي: معضد، علي هاشم (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Moaded, Ali Hashem
المجلد/العدد: مج4, ع3
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2022
التاريخ الهجري: 1444
الصفحات: 1837 - 1854
ISSN: 2663-2284
رقم MD: 1312377
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تل أبو عنتيك | النظام الاقتصادي | حضارة بلاد الرافدين | Tel Abu Antik | The Economic System | The Civilization of Mesopotamia
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: التوزيع هو عنصر مهم في تركيبة النظام الاقتصادي في حضارة بلاد الرافدين وقد انعكس ذلك على النظام الإداري، إذ وردت سجلات متنوعة ونصوص مختلفة للتوزيع تبعا للمادة الموزعة. مثل نصوص توزيع بذور أو شعير أو طحين أو ماشية أو غيرها من المواد. وقد درست في هذا البحث ثلاثة نصوص، النص الأول الذي يحمل الرقم المتحفي (IM.212624) هو عبارة عن توزيع جرايات بين العمال كأجور عمل، فيما يمثل النص الثاني الذي يحمل الرقم المتحفي (IM.174428) توزيع مادة الطحين على مجموعة من الأشخاص. أما النص الثالث الذي يحمل الرقم المتحفي (IM.163712) فيمثل توزيع طعام وشعير وطحين.

Distribution is an important element in the composition of the economic system in the civilization of Mesopotamia, and this was reflected in the administrative system. Various records and different texts for distribution were received according to the distributed material, including texts for distributing livestock, seeds, barley, flour and other materials. Three texts have been studied in this research. The first text that bears the museum number (IM.212624) is the distribution of stipends among workers as labor wages. The second text, which bears the museum number (IM.174428), represents the distribution of flour to a group of people. As for the third text, which bears the museum number (IM.163712), it represents the distribution of food or barley and flour.

ISSN: 2663-2284

عناصر مشابهة