ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







القديسون المحاربون ودورهم في الحروب الصليبية "1095-1204 م."

العنوان بلغة أخرى: Warrior Saints and their Role in the Crusades "1095-1204 AD."
المصدر: مجلة بحوث
الناشر: جامعة عين شمس - كلية البنات للآداب والعلوم والتربية
المؤلف الرئيسي: حماد، فاطمة عبداللاه علي (مؤلف)
مؤلفين آخرين: رمضان، عبدالعزيز (م. مشارك), عبدالعال، عائشة محمود (م. مشارك), علي، سهير محمد مليجي (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج1, ع11
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: نوفمبر
الصفحات: 140 - 169
ISSN: 2735-4814
رقم MD: 1315418
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
القديسون المحاربون | القديس جورج | الرؤي | رفات القديسين | المعجزات | Warrior Saints | St. George | Visions | Relics of Saints | Miracles
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

11

حفظ في:
المستخلص: ركزت معظم الدراسات التي تناولت تاريخ الحروب الصليبية على رصد الظاهرة في إطار يعالج الدوافع التي أفرزتها وأهدافها والظروف التاريخية التي أحاطت بها دون التطرق إلى دراسة أفكار ومعتقدات ذلك العصر والتي كان لها أثر كبير في نفوس الصليبين خاصة وأن الحياة الاجتماعية عند الصليبين تميزت بسيادة الروح الدينية المشبعة بالأساطير والخرافات حيث كان الصليبيون يعيشون في عالم مثقلا بالعناصر الغيبية بفعل سيطرت البابوية والكنيسة على الحياة الثقافية في أوربا آنذاك. وتهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على ظاهرة القديسون المحاربون ودورها في تاريخ الصليبين فقد كان سائدا في المعتقد الصليبي أن الله موجود بينهم ويحميهم من خلال وسطاء ممثلون في ملائكته وقدسيه وقد آمن الصليبيون بوساطة هؤلاء القديسين في تحقيق النصر على أعدائهم وهناك من الأمثلة ما يؤكد بوضوح كيف أن هذه الحيلة التي لعبت على أوتار عاطفة الصليبين الدينية كانت تدفع بهم من اليأس إلى الصمود والاستبسال في القتال الأمر الذي استغله قادة الصليبين لإثارة حماس جنودهم في سبيل تحقيق النصر على المسلمين.

Most of the studies that dealt with the history of the Crusades focused on monitoring the phenomenon in a framework that deals with the motives that produced it and examines its goals and the historical circumstances that surrounded it without addressing the study of the ideas and beliefs of that era. It had a great impact on the Crusaders, especially that the social life of the Crusaders was characterized by the supremacy of the religious spirit imbued with myths and legends. The Crusaders lived in a world burdened with metaphysical elements due to the control of the papacy and the church on cultural life in Europe at the time.This study aims to shed light on the phenomenon of "Warrior Saints", and its role in the history of the Crusades. The Crusade belief was that God exists among them and protects them through mediators represented in angels and saints. The Crusaders believed in helping these saints to achieve victory over their enemies. There are examples that clearly confirm how this ploy, which made use of the religious sentiment of the Crusaders, was pushing them from despair to steadfastness and determination in the fight. The Crusaders leaders exploited this to arouse the enthusiasm of their soldiers to achieve victory over Muslims.

ISSN: 2735-4814