ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر التنمية الاقتصادية على الاستقرار السياسي في دولة الإمارات العربية المتحدة 2019-2021

العنوان بلغة أخرى: The Impact of Economic Development on Political Stability in the United Arab Emirates 2019-2021
المصدر: مجلة رماح للبحوث والدراسات
الناشر: مركز البحث وتطوير الموارد البشرية - رماح
المؤلف الرئيسي: الكتبي، سعيد عبيد علي بن مويزة (مؤلف)
المجلد/العدد: ع68
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: تموز
الصفحات: 163 - 192
DOI: 10.33953/1371-000-068-026
ISSN: 2392-5418
رقم MD: 1318699
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التنمية الاقتصادية | الاستقرار السياسي | كورونا | المتغيرات الإقليمية | Economic Development | Political Stability | Corona | Regional Variables
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

21

حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن أثر التنمية الاقتصادية على الاستقرار السياسي في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة: من عام 2019 وحتى عام 2021م. وللوصول إلى نتائج الدراسة اعتمد الباحث على المنهج الوصفي التحليلي والمنهج التاريخي. ومنهج تحليل النظم وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج كان من أبرزها أن العامل الاقتصادي الإماراتي قد حقق تقدما ملحوظا فيما يتعلق بالتنمية الاقتصادية من خلال التنوع الاقتصادي وهو ما أدى إلى الحفاظ على المستوى الاقتصادي للدولة. في وقت تعاني فيه دول العالم من تدني مستويات التنمية الاقتصادية نتيجة انتشار جائحة كورونا وما نتج عنه من تعطيل لدوائر الإنتاج والاقتصاد العالمي. وأيضا في ضوء انتشار الحروب والصراعات في المنطقة الإقليمية. ومع ذلك. تمكنت دولة الأمارات من الحفاظ على تنمية الاقتصاد الوطني وما ارتبط به من ارتفاع ف مستوى الناتج المحلي الإجمالي في عام 2021م. وما ارتبط به من الحفاظ على نصيب الفرد من حجم هذا الناتج وفرض التهدئة والرفاهية الاقتصادية لدى الأفراد وهو ما أدى إلى تحقيق الاستقرار السياسي المنشودة لدولة الأمارات العربية المتحدة.

This study aimed to reveal the impact of economic development on political stability in the United Arab Emirates during the period: from 2019 to 2021. In order to reach the results of the study, the researcher relied on the descriptive analytical method, the historical method, and the systems analysis method. The study reached several results, the most prominent of which was that the UAE economic factor has achieved remarkable progress in terms of economic development through economic diversification, which led to the preservation At the economic level of the state, at a time when the countries of the world are suffering from low levels of economic development as a result of the spread of the Corona pandemic, and the resulting disruption to the production and global economy, and also in light of the spread of wars and conflicts in the regional region, however, the UAE managed to maintain The development of the national economy and the associated rise in the level of GDP in 2021, and the maintenance of the per capita share of this output, and the imposition of calm and economic wellbeing among individuals, which led to achieving the desired political stability for the United Arab Emirates.

ISSN: 2392-5418