ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التكنولوجيا المالية ومساهمتها في تحسين نشاط المصارف الإسلامية

العنوان بلغة أخرى: Times Financial Technology and its Contribution to Improving Islamic Banks Activity
المصدر: مجلة جامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية
الناشر: جامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية
المؤلف الرئيسي: دريدي، سارة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بن محمد، هدى (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج36, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 423 - 442
DOI: 10.37138/1425-036-002-023
ISSN: 1112-4040
رقم MD: 1319918
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التكنولوجيا المالية | البلوك تشين | العملات المشفرة | مصارف إسلامية | Financial Technology | Blockchain | Criptocurrencies Supervisory Technology | Crowdfunding vs Equity
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

72

حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا البحث إلى التعرف على التكنولوجيا المالية ومساهمتها في تحسين نشاط المصارف الإسلامية، والوقوف على معوقات تطبيقها وسبل تفعيلها، حيث اعتمدنا على المنهج الوصفي التحليلي لتحليل أثر استخدام التكنولوجيا المالية على عمل المصارف الإسلامية بتنوع منتجاها ومشروعيتها. خلص البحث إلى أن للتكنولوجيا المالية آثار إيجابية على نشاط المصارف الإسلامية من حيث جودة المنتجات وتنوعها وسرعتها والرقابة عليها، إلا أن ذلك يتطلب مواجهة تحديات المعرفة والتقنية والبني التحتية وغيرها لتفعيلها.

This research aims to identify financial technology and its contribution to improving the activity of Islamic banks, and to identify the obstacles of its application and ways to activate it. The research concluded that financial technology has positive effects on the activity of Islamic banks in terms of product quality, diversity, speed and control over them, but this requires facing the challenges of knowledge, technology, infrastructure and others to activate it.

ISSN: 1112-4040