ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور الإعلام السياحي في دعم التنمية السياحية المستدامة

العنوان بلغة أخرى: The Role of Tourism Media in Supporting Sustainable Tourism Development
المصدر: مجلة اقتصاد المال والأعمال
الناشر: جامعة الشهيد حمه لخضر الوادي
المؤلف الرئيسي: تريكى، العربي (مؤلف)
المجلد/العدد: مج7, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 707 - 720
ISSN: 2543-3660
رقم MD: 1320089
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
السياحة | التنمية السياحية | الإعلام السياحي | الترويج السياحي | الاستدامة السياحية | Tourism | Tourism Development | Tourism Media | Tourism Promotion | Tourism Sustainability
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

38

حفظ في:
المستخلص: يعتبر القطاع السياحي من أهم القطاعات الاقتصادية التي لها دور كبير في تطوير اقتصاديات العديد من الدول وذلك لما له من أثر في جلب العملة الصعبة وتوفير مناصب عمل ناهيك عن دوره الأهم في تطوير القطاعات الاقتصادية الأخرى، وعليه فإن عديد دول العالم أولت له أهمية بالغة. وقد وضعت هذه الدول خطط استراتيجية لتطوير القطاع السياحي والعمل على زيادة التدفقات السياحية مرتكزين في ذلك على السلطة الرابعة وهو الإعلام السياحي الذي يعتبر من العناصر الأساسية في التــــرويج للمنتج السياحي من اجل تحقيق التنمية المستدامة في المناطق الداخلية التي تعاني التهميش. وسنحاول في هذا المقال دراسة دور الإعلام السياحي في تحقيق التنمية السياحية المستدامة من خلال دراسة واقع الإعلام السياحي ودوره في تحقيق التنمية المستدامة في المناطق المعزولة.

The tourism sector is considered one of the most important economic sectors that have a big role in the development of the economies of many countries, because of its impact in bringing hard currency and the provision of jobs not to mention its most important role in the development of other economic sectors, and therefore many countries of the world attached importance Extreme. These countries have developed strategic plans to develop the tourism sector and work to increase tourism flows based on the fourth authority, which is the tourism media, which is a key element in the promotion of the tourism product, in order to achieve sustainable development in the regions that suffer from marginalization. In this intervention we will try to study the role of local tourism media in achieving sustainable development by studying the reality of local tourism media and its role in achieving sustainable development in isolated areas.

ISSN: 2543-3660