ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







خصائص خامة الفوم "البوليستيرين" في التشكيل المجسم ومدى الإفادة منه في تدريس النحت لطلاب التربية الفنية

العنوان المترجم: Characteristics of Polystyrene Foam in Three-Dimensional Formation and The Extent of Its Benefit in Teaching Sculpture to Art Education Students.
المصدر: مجلة بحوث في التربية الفنية والفنون
الناشر: جامعة حلوان - كلية التربية الفنية
المؤلف الرئيسي: عبدالعال، ريهام كمال (مؤلف)
المجلد/العدد: مج22, ع3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 181 - 192
DOI: 10.21608/seaf.2022.261665
ISSN: 2682-2849
رقم MD: 1323321
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
خامة الفوم (البوليستيرين) | التشكيل المجسم | طلبة التربية الفنية
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: في ظل توقف الحياة الفنية والثقافية والتعليمية في العالم أجمع عندما أعلنت منظمة الصحة العالمية عن مدى خطورة فيروس كرونا، وأدى ذلك إلى إغلاق المدارس والجامعات كليا أو جزئيا، وقتها تعالت الدعوات المطالبة باستخدام التعليم الإلكتروني لضمان استمرار العملية التعليمية، حيث قامت الكثير من الدول بالإعلان عن بدء تطبيق مشاريع للتعليم الإلكتروني لتقديم مصادر تعليمية بديلة للطلاب خلال تلك الفترة، لذا كان التفكير في حث الطلاب على خوض تجربة تشكيلية للتعبير عن الواقع الملموس الذي نعيش فيه والتكيف مع الوضع المحيط يمكننا من خلال هذه الدراسة أن نلعب دورا في الحد من انتشار الفيروس من خلال أعمال فنية تخاطب الجميع والمتلقين من حولنا وخلق بصيص من الأمل والبحث عن نقطة بيضاء، في ظل ما تعاني منه البشرية من قتامة الصورة العامة في ظل تفشي فيروس كرونا.

Amidst the halt of artistic, cultural, and educational activities worldwide following the World Health Organization's declaration of the severity of the Coronavirus, many schools and universities were either completely or partially closed. During this period, there were calls for the implementation of e-learning to ensure the continuity of the educational process. Several countries announced the initiation of e-learning projects to provide alternative educational resources for students. The primary objective was to encourage students to engage in a formative experience that reflects the concrete reality of the situation and facilitates adaptation to the surrounding circumstances. Through this study, we can play a role in curbing the spread of the virus by creating artistic works that resonate with everyone, offering a glimmer of hope amidst the grim global situation brought about by the Coronavirus outbreak. This abstract was translated by AlMandumah Inc.

ISSN: 2682-2849