ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







البراهين القرآنية على صحة منهج المحدثين فيما اشترطوا من عدالة الرواة

العنوان بلغة أخرى: The Quranic Evidence on the Validity of the Narrators’ Approach Regarding the Requirements of the Narrators’ Integrity
المصدر: مجلة جامعة الملك عبدالعزيز - الآداب والعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة الملك عبدالعزيز
المؤلف الرئيسي: الزهراني، مبارك بن عبدالعزيز بن صالح (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Al-Zahran, Mubarak bin Abdulaziz bin Saleh
المجلد/العدد: مج30, ع4
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 93 - 120
ISSN: 1319-0989
رقم MD: 1324371
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
البراهين القرآن | المحدثين | الحديث | منهج | العدالة | الرواة
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

5

حفظ في:
المستخلص: فإن منهج المحدثين في قبول الحديث ورده، لم يكن منهجا خاصا ابتدعه المحدثون بعيدا عن القرآن، كما يزعم بعض منكري السنة، بل إن أدق تفاصيل منهج المحدثين لها في القرآن أدلة، وقد رغبت أن أثبت هذا الاتصال الوثيق لمنهج المحدثين بالقرآن من خلال التطبيق على منهجهم في اشتراط عدالة الرواة، وجعلته على ستة مطالب، في كل مطلب أوضح فيه شرطا من شروط العدالة، مع ذكر البراهين القرآنية عليه، وقد أثبت البحث قيام منهج المحدثين في اشتراط عدالة الرواة على القرآن.

The Hadith narrators’ approach in accepting or rejecting Hadith is not a unique approach that the narrators came up with away from the Quran’s teachings, as those who deny the Sunnah of the prophet claim. Rather, even the tiniest detail of the narrators’ approach has its origins in the Quran. I would like to show in this study the strong connection between the narrators’ approach and the Quran. This will be done through showing their requirements in the narrators’ integrity, which are six requirements. In each requirement, I will show the requirement, and the Quanic evidence supporting that requirement. This study shows how the narrators’ approach in the narrators’ integrity is created based on the Quran.

ISSN: 1319-0989

عناصر مشابهة