ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور المنظمات الدولية غير الحكومية في تعزيز وتفعيل النظام العالمي للعدالة الدولية

العنوان بلغة أخرى: Role of International Non-Governmental Organizations in Promoting and Operationalizing the Global System of International Justice
المصدر: مجلة الناقد للدراسات السياسية
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة - كلية الحقوق والعلوم السياسية - مخبر أثر الاجتهاد القضائي على حركة التشريع
المؤلف الرئيسي: العابد، فواذ (مؤلف)
المجلد/العدد: مج6, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 639 - 657
DOI: 10.37136/1999-006-002-032
ISSN: 2602-5779
رقم MD: 1325564
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المنظمات الدولية غير الحكومية | العدالة الدولية | International Non-Governmental Organizations | International Justice
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

5

حفظ في:
المستخلص: تقوم المنظمات الدولية غير الحكومية بدور فعال في مجال العدالة الدولية يضاهي دور الدول على مستوى أقاليمها الخاضعة لها، فطبيعة هذه المنظمات وأهدافها جعلت منها فاعلا حقيقيا في السياسة العالمية. يحاول الباحث من خلال هذه الورقة الكشف عن اهم الإنجازات التي استطاعت أن تحققها المنظمات الدولية غير الحكومية في مجال العدالة الدولية بتعاونها مع أشخاص القانون الدولي الأخرى كمنظمة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الحكومية الإقليمية الأخرى. على غرار المحكمة الجنائية الدولية والكثير من الاتفاقيات والمعاهدات التي تساهم في التصدي للجرائم المنصوص عليها في القانون الدولي.

International non-governmental organizations (NGOs) play an active and influential role in international justice, often matching States' role at the level of their territories under their control. The nature and objectives of these organizations have made them a real actor in global politics. Through this paper, the researcher attempts to uncover the most important achievements that international NGOs have been able to achieve in the field of international justice by cooperating with other subjects of international law, such as the United Nations and other regional intergovernmental organizations, such as the International Criminal Court and many conventions and treaties that contribute to addressing crimes under international law.

ISSN: 2602-5779