ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Utility of Using English in Business Companies: A Case of the Algerian Context

العنوان بلغة أخرى: أهمية استخدام اللغة الإنجليزية في الشركات التجارية: حالة من السياق الجزائري
المصدر: مجلة المترجم
الناشر: جامعة وهران 1 أحمد بن بله - مخبر تعليمية الترجمة وتعدد الألسن
المؤلف الرئيسي: بلمهدي، صورية (مؤلف)
مؤلفين آخرين: زغار، فاطمة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج22, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 195 - 212
DOI: 10.46314/1704-022-002-011
ISSN: 1112-4679
رقم MD: 1326929
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
شركات الأعمال الجزائرية | اللغة الإنجليزية للأعمال | اللغة الإنجليزية لأغراض خاصة | اللغة الإنجليزية في مكان العمل | Algerian Business Companies | Business English | English for Specific Purposes | English in the Workplace
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: على مدى السنوات الماضية، عالجت العديد من الدراسات مكانة اللغة الإنجليزية في مكان العمل. في هذا الصدد، يهدف هذا المقال إلى استكشاف استخدام اللغة الإنجليزية في الشركات الجزائرية متعددة الجنسيات ومدى تأثيره على الصفقات التجارية مع الأجانب. تم الاعتماد في هذه الدراسة على المنهج الكمي لجمع البيانات من خلال تقديم استبيان إلى موظفي الإدارة. احتوى الاستبيان على مجموعة من الأسئلة المفتوحة والأسئلة متعددة الاختبار. تم تحليل البيانات من خلال إجراء جداول الإحصاء. أظهرت الدراسة ثلاث نتائج أساسية: أولا، تستخدم اللغة الإنجليزية في الغالب لأغراض التواصل خاصة عبر البريد الإلكتروني. ثانيا، يتأثر استخدام اللغة الإنجليزية بعامل معرفة اللغة السابقة أكثر من عامل الجنس بحيث بينت النتائج أن الإناث يتميزن بالكفاءة اللغوية أكثر من الذكور. لهذا تؤثر معرفة اللغة السابقة على أداء الموظفين على شكل سوء الفهم والقلق عند استخدام اللغة الإنجليزية من خلال الاجتماعات والمكالمات الهاتفية والعروض التقديمية مع نظرائهم الأجانب. ثالثا، استخدام اللغة الإنجليزية له تأثير إيجابي على الصفقات التجارية للشركة مع الشركاء الأجانب. زيادة على ذلك، أوضحت النتائج حاجة الموظفين إلى تحسين مهارات اللغة الأربع.

Over the last few years, many studies have dealt with the place of English in the workplace. In this regard, this paper aims to explore the use of English language in the Algerian multinational companies and how it impacts the business deals with foreigners. A quantitative study was carried out to collect data through a questionnaire given to the administration staff. The questionnaire contained a set of open-ended and multiple choice questions. The data were analyzed through the procedure of tabulation statistics. The study revealed three main findings. First, the English language is mostly used with foreigners for communication purposes especially via E-mails. Second, the use of English is more influenced by prior language knowledge than by gender since the results revealed that females are more competent and advanced in English than males. Moreover, prior language knowledge impacts employees’ performance at the workplace in terms of misunderstanding and anxiety when using English through business communication (meetings, telephone calls and presentations) with foreign counterparts. Third, the use of English has a positive impact on the company's business deals with foreign partners. The results demonstrated also the employees’ needs to improve their four language skills.

ISSN: 1112-4679