ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Depression as a Philosophical Conscience in Haruki Murakami’s Kafka on the Shore

العنوان بلغة أخرى: الإكتئاب كضمير فلسفي في رواية هاروكي موراكامي "كافكا على الشاطئ"
المصدر: المجلة الأردنية للغات الحديثة وآدابها
الناشر: جامعة اليرموك - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: عكاوي، آية وليد فياض (مؤلف)
مؤلفين آخرين: العلاونه، منير فايز محمود (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج14, ع3
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 653 - 669
ISSN: 1994-6953
رقم MD: 1326955
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
هاروكي موراكامي | كافكا والصبي المسمى كرو | الإكتئاب | الثنائية | الثلاثية | التربيعية | Haruki Murakami | Kafka and the Boy Named Crow | Depression | Dualism | Trialism | Quadrialism
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يتناول هذا البحث التأثير الفلسفي للاكتئاب على كافكا تامورا، الشخصية الرئيسية في رواية هاروكي موراكامي (كافكا على الشاطئ)، حيث أظهر كافكا تامورا تباينًا واضحًا في شخصيته، التي أدت إلى تعدد شخصياته اعتمادًا على الظروف التي يمر بها كافكا خلال رحلته، فعلى سبيل المثال، كان الاكتئاب حاضرًا معظم الوقت عندما كان كافكا يخاطب الشخصية الخيالية، "الصبي المسمى كرو". يعتقد أن هذا التغيير مرتبط بالاكتئاب كبوصلة فلسفية تنسج الأساس المنطقي والقدرات العقلية للشخصية التي بناها موراكامي المثيرة للاهتمام. لذلك، من خلال الاعتماد على مفهوم "الثنائية" لرينيه ديكارت و "الثلاثية" لجون كوتينجهام، سوف تتعمق هذه الورقة البحثية في تقديم فهم فلسفي لتسمية الاكتئاب كضمير، بدلًا من كونه عائقًا للشخصية. في الواقع، تتخطى الثنائية فكر أن البشر مقسمون إلى شخصيتين فرعيتين: العقول والأجساد وإمكانية الفصل بينهما. ومع ذلك، فإن نظيرتها –الثلاثية-تطور النطاق الذي ابتكرته في الأصل الثنائية. وعلى الرغم من اقتراح كوتينجهام أن البشر لديهم بالفعل مكون ثالث وهو الإحساس، تقدم هذه الورقة بعدًا رابعًا يقع وراء كلتا النظريتين. هذا المكون "الرابع" الذي نعتزم تسميته بـ "التربيعية" هو ما طوره كافكا كشكل من أشكال الاكتئاب الذي تجلى في "الصبي المسمى كرو". وهكذا يتضح أن كافكا لا يفتقر إلى التوصيف أو الشخصية. بل إن توصيفه مرتبط بالاكتئاب.

This paper tackles the philosophical effect of depression on Kafka Tamura, the major character in Haruki Murakami’s Kafka on the Shore. Kafka Tamura has shown quite a clear disparity in his personalities, depending on some circumstances he encounters through his journey. Depression has almost always been present when Kafka is addressing the ominous imaginary persona, “the boy named Crow.” This change is believed to be linked to depression as a philosophical compass that weaves the rationale and the mental capabilities of Murakami’s intriguing character. Therefore, by applying Rene Descartes’ “Dualism” and John Cottingham’s “Trialism”, this paper will examine this issue in depth to provide a philosophical understanding towards naming depression as a conscience, rather than being a hindrance for the character. In effect, dualism goes over the idea that human beings are divided into two sub-personalities: minds and bodies, and the possibility that they can be separated. However, its counterpart –trialism—develops the scope originally devised by dualism. It suggests that human beings do actually have a third component: sensation. Nonetheless, the paper attempts to identify a fourth dimension which lies beyond both theories. This “fourth” component which we intend to coin as “Quadrialism” is what Kafka develops as a form of depression manifested in “the boy named Crow.” It will be apparent that Kafka does not lack characterisation or a personality; rather, his characterisation is depression-bound.

ISSN: 1994-6953

عناصر مشابهة