ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







كفاءة برامج الرسم ثلاثية الأبعاد في العملية التعليمية لتصميم وتصنيع الأثاث

العنوان بلغة أخرى: The Efficiency of Three-Dimensional Drawing Software in the Educational Process of Furniture Design and Manufacture
المصدر: المجلة العربية الدولية للفن والتصميم الرقمي
الناشر: المؤسسة العربية لإدارة المعرفة
المؤلف الرئيسي: العوضي، أحمد محمد ناصر (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج1, ع4
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 97 - 116
ISSN: 2812-5371
رقم MD: 1327218
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تصميم الأثاث | البرامج الرقمية | مقررات تعليمية | Furniture Design | Digital Media | Design Education
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

16

حفظ في:
المستخلص: تقدم هذه الدراسة تقنية معتمدة بشكل موسع في تصنيع الأثاث عن طريق نمذجة مجسمات ثلاثية الأبعاد لقطع الأثاث وتجميعها بعدة خطوات، هذه التقنية تعتمد على شرح خطوة بخطوة في فيديو مسجل لتجميع قطع مفككة وتكوين وحدة أثاث، طبقت هذه التقنية المبنية على النمذجة وتجميع ثلاثية الأبعاد لمواجهة تحديات رسم وتصميم قطع أثاث بالطريقة اليدوية، اعتمد البحث على المنهج التجريبي لرسم تصميم وحدة أثاث بهدف توضيح هذا النظام في تعليم خطوات وأسس تصنيع الأثاث وامتداد هذه التقنية إلى طرق تصنيعها وتصميمها في الواقع، ومن نتائج البحث: تبين قدرة البرنامج على تخطي العديد من المشكلات في تنفيذ تمارين الرسم التنفيذي وتطوير مهاراه الطلبة في الرسم ببرنامج السكتش أب والوصول إلى أهداف عديدة، دمج تكنولوجيا الرسم الرقمي في تمارين الرسم التنفيذي أدت إلى نتائج إيجابية تم استعراضها في نماذج أعمال الطلبة، كما ساهمت منهجية البحث في تمكين الطلاب من تطوير مهاراتهم في رسم تصاميم الأثاث.

This study offers a widely used technique in the manufacturing of furniture by modeling three dimensional parts of the furniture and assembling them in multiple steps. This technique relays on step-by-step recorded instructions to combine disassembled pieces and form a furniture unit. This technique, that relies on three-dimensional modeling and assembly, was applied to overcome the challenges of manual furniture drawing and design. The research applied experimental method to draw the furniture parts with the intentions of clarifying this system in learning the steps and principles of furniture manufacturing and the extent of this technique into construction methods and design in reality. The results of the study show the capability of the software on overcoming various issues in applying detail drawings exercises and developing the students’ skills in drawing using Sketchup software to reach multiple goals. Merging digital drawing technology in manual detail drawing exercises has led to positive results as displayed by the students’ displayed work. Our methodology helped the students in developing their furniture drawing skills as well.

ISSN: 2812-5371

عناصر مشابهة