ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التفكير الاستراتيجي كمنهج متقدم لتطوير الموارد البيئية

العنوان بلغة أخرى: Strategic Thinking Succeeds in Developing Environmental Resources
المصدر: المجلة العربية للعلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: مركز السنبلة للبحوث والدراسات
المؤلف الرئيسي: عبدالله، آدم الفاتح سليمان (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Abdullah, Adam Al-Fateh Suleiman
المجلد/العدد: ع15
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: تشرين الأول
الصفحات: 1 - 36
ISSN: 2709-5312
رقم MD: 1328164
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تفكير استراتيجي | منهج | البيئة | الموارد البيئية | Strategic Thinking | Curriculum | Environment | Environmental Resources
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

36

حفظ في:
المستخلص: تمثلت مشكلة الدراسة في إلى أي مدى ينجح التفكير الاستراتيجي في تطوير الموارد البيئية افترضت الدراسة أن هنالك علاقة ذات دلالة إحصائية بين قدرات التفكير الإبداعي والابتكاري وتطوير الموارد البيئة. وهنالك علاقة ذات دلالة إحصائية بين وضوح الرؤية والأهداف وتطوير الموارد البيئة. اتبعت هذه الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، من أهم نتائج هذه الدراسة معظم المؤسسات الحكومية لا تعتمد التفكير الاستراتيجي في المساعدة في المجال البيئي على توحيد الجهود وتعبئة الطاقات البشرية العاملة وحثها على الإبداع والابتكار. وأوصت الدراسة بالآتي: نشر ثقافة التفكير الاستراتيجي بين العاملين في المؤسسات البيئية ومجال حماية البيئة من خلال برامج تدريبية مطورة.

The problem of the study was to what extent strategic thinking succeeds in developing environmental resources. The study assumed that there is a statistically significant relationship between the capabilities of creative and innovative thinking and the development of environmental resources. And there is a statistically significant relationship between clarity of vision, goals and the development of environmental resources.. This study followed the descriptive-analytical approach. Among the most important results of this study, most government institutions do not rely on strategic thinking in helping in the environmental field to unify efforts and mobilize working human energies and urge them to creativity and innovation. Protecting the environment through developed training programs.

ISSN: 2709-5312

عناصر مشابهة