ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Waste-to-Energy and Electricity Generation: Analysis for Saudi Arabia

العنوان بلغة أخرى: تحويل النفايات إلى طاقة تستخدم لتوليد للكهرباء: دراسة تحليلية للمملكة العربية السعودية
المصدر: مجلة العلوم الإقتصادية والإدارية والقانونية
الناشر: المركز القومي للبحوث غزة
المؤلف الرئيسي: العجمي، ريمه غازي (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Alajmi, Reema Ghazi
المجلد/العدد: مج6, ع24
محكمة: نعم
الدولة: فلسطين
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 164 - 180
ISSN: 2522-3372
رقم MD: 1328799
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تحويل النفايات إلى طاقة | النفايات البلدية الصلبة | انبعاثات غازات الدفيئة | توليد الكهرباء | Waste-to-Energy | Municipal Solid Waste | GHG Emissions | Electricity Generation
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

14

حفظ في:
المستخلص: المملكة العربية السعودية دولة نامية- تشهد نموا اقتصاديا سريعا وتحضرا كبيرا. أدى هذا الوضع إلى مشكلات في التخلص من النفايات. لذلك، تعد عمليات تحويل النفايات إلى طاقة (waste-to energy (WtE)) مصدرا للطاقة المتجددة، ومن المتوقع أن تؤدي دورا متزايد الأهمية في الإدارة المستدامة للنفايات الصلبة البلدية (municipal solid waste (MSW)). والغرض من هذه الورقة هو تقدير الطاقة المنتجة من طريقة WTE، لمساعدة صانعي السياسات على تطوير استراتيجية تعزز الجودة البيئية، عن طريق تقليل توليد الطاقة في قطاع الكهرباء. وتبدأ هذه الدراسة بعرض الوضع الحالي لإدارة النفايات الصلبة البلدية وعملية التخلص منها والتحديات الرئيسية المرتبطة بحرق النفايات في السعودية والفوائد الاقتصادية والبيئية لطريقة تحويل النفايات إلى طاقة. ونظرا لأنه يمكن استخدام النفايات لإنتاج الطاقة التي تستخدم لتوليد الكهرباء، فقد قدرت هذه الدراسة الطاقة المتولدة من تقنية WTE عن طريق استخدام سيناريو أساسي والسيناريوهات المستقبلية. وقد أعطت السيناريوهات المستقبلية نتائج أفضل من نتائج السيناريو الأساسي. وتخلص الورقة إلى أن طريقة تحويل النفايات إلى طاقة (WTE) تساعد في توليد الكهرباء، مما يقلل من إنتاج انبعاثات الغازات الدفيئة (GHG) وحجمها الناتجة عن النفايات الصلبة البلدية. وهذه الطريقة مع سياسات داعمة ستقود البلاد إلى تحقيق التنمية المستدامة.

Saudi Arabia is a developing country experiencing both rapid economic growth and vast urbanization. These have led to waste disposal problems. Therefore, waste-to-energy (WTE) processes, a source of renewable energy, are expected to play an increasingly important role in sustainable management of municipal solid waste (MSW). The purpose of this paper is to estimate the energy produced from the WTE method, to assist policymakers to develop a strategy that enhances the environmental quality, through reducing energy generation in the electricity sector. This study begins by presenting Saudi's current MSW management situation and its waste disposal process as well as the major challenges associated with Saudi's WTE incineration before discussing the economic and environmental benefits of the WTE method. Since waste can be used to produce energy for electricity and heat, this study estimated energy generated from WTE technology through employing estimated baseline scenario and future scenarios. Findings indicated that future scenarios are better than the business-as-usual scenario. The paper concludes that the WTE method can produce energy for electricity generation which in turn reduces the volume and the production of greenhouse gas (GHG) emissions produced from MSW. The waste-to energy approach with supportive policies could lead the country to achieve sustainable development.

ISSN: 2522-3372

عناصر مشابهة