ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







آيتا التفكر والهدايات المستفادة منها: دراسة تحليلية

العنوان بلغة أخرى: Verses of Reflection and Gifts Learned From them and: Analytical Study
المصدر: مجلة القلزم للدراسات الإسلامية
الناشر: مركز بحوث ودراسات دول حوض البحر الأحمر وجامعة كسلا
المؤلف الرئيسي: علي، سعيد صالح محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع9
محكمة: نعم
الدولة: السودان
التاريخ الميلادي: 2022
التاريخ الهجري: 1444
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 81 - 104
ISSN: 1858-9820
رقم MD: 1330456
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الهدايات | مقاصد آيات التفكر | معاني مفردات آيات التفكر | سبل تحقيق الهدايات | Gifts | Purposes of Thought Verses | Meanings of Thought Verses Vocabulary | Ways of Achieving Gifts
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

12

حفظ في:
المستخلص: جاءت هذه الدراسة بعنوان: (آيتا التفكر والهدايات المستفادة منها) وقد تمثلت مشكلتها في سؤال رئيس وهو: ما المقاصد التي تضمنتها آيتا التفكر، والهدايات المستفادة منها، وكيفية إنزالها في الواقع، وتهدف الدراسة إلى بيان المقاصد والهدايات المضمنة في الآيتين، كما يعنى ببيان سبل تطبيق الهدايات في الواقع المعاش، وقد اتبع الباحث في الدراسة المنهج التحليلي والاستنباطي. ومن أهم النتائج التي توصل إليها الباحث أن التفكر في آيات الله الكونية يقود إلى مزيد من العمل والإيمان، وعليه ينبغي أن يكون المؤمن دائم الفكر والنظر في الآفاق والأنفس، في عبادة دائمة مستمرة لا ينقطع عنها بأي حال من الأحوال، جامعا بن الذكر اللساني والقلبي، يذكر الله تعالى بكلياته.

The study was entitled “Ayta Thinking and the Gifts Learned from Them”. Its problem was a Chairman’s question: What are the purposes of Ayta Thinking, the gifts learned from them, how do they actually take them down. The study aims to demonstrate the purposes and gifts contained in the two verses, as well as how to apply the gifts in real life. One of the most important findings of the researcher is that thinking about God’s cosmic verses leads to more work and faith. Therefore, the believer should be persistent in mind and consider prospects and selfishness, in a constant worship that is in no way interrupted, combining the linguistic and cardiac male, God reminds the Almighty of his faculties.

ISSN: 1858-9820

عناصر مشابهة