ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







A Pragmatic Study of Speech Acts in Iraqi and American Parliamentary Electioneering Campaign Posters

العنوان بلغة أخرى: دراسة تداولية لأفعال الكلام في الملصقات الإنتخابية البرلمانية العراقية والأمريكية
المصدر: مجلة جامعة تكريت للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة تكريت - كلية التربية للعلوم الإنسانية
المؤلف الرئيسي: علي، عبد حمود (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Ali, Abid Hmood
مؤلفين آخرين: الأحبابي، إكرام سالم أسود (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج29, ع10
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 1 - 21
ISSN: 1817-6798
رقم MD: 1330932
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الملصقات | المرشحين | الشعارات | الإنتخابات البرلمانية | أفعال الكلام | الوعود | Posters | Candidates | Slogans | Parliamentary Elections | Promises
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تعتبر الملصقات من أكثر الأدوات فعالية في توصيل الأفكار والخطط، تأتي في مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام، ولها أهداف وغايات مختلفة. ومن الأمثلة على ذلك الملصقات السياسية، التي تتعلق بالانتخابات وتسعى إلى تعريف الناخبين بالمرشحين وأيديولوجياتهم. تم تصميم الملصقات لتعزيز تأثير البرامج الانتخابية للمرشحين (البرامج، البيانات) من أجل تحقيق مكاسبهم السياسية. تختص هذه الدراسة بالتقصي البراغماتي في ملصقات الحملة الانتخابية البرلمانية العراقية والأمريكية. يستخدم السياسيون بشكل مقصود أنواعا مختلفة من العناصر البراغماتية في ملصقات حملاتهم الانتخابية من أجل كسب المزيد من الأصوات من خلال التأثير على الناخبين. كذلك فهم يعتمدون على مجموعة متنوعة من الوسائل البراغماتية للتعبير عن مجموعة واسعة من أفعال الكلام. تم تحليل البيانات من مفهوم تداولي، وهي مأخوذة من الانتخابات البرلمانية العراقية التي أجريت في عام (2021) وانتخابات مجلس الشيوخ الأمريكي التي أجريت في عام (2020). تطبق الدراسة نظرية سيرل (1979) في أفعال الكلام.

Posters are one of the most effective tools for communicating ideas, thoughts, and plans. They come in a variety of shapes and sizes, with various goals and objectives. One example is the political posters, which are concerned with elections and seek to familiarize voters with candidates and their ideologies. Posters are designed to enhance the impact of candidates‟ election programs (platforms, manifestos) in order to achieve their political aims. Politicians purposefully use various types of pragmatic elements in their election campaign posters in order to gain more votes by influencing voters. Furthermore, they rely on a variety of pragmatic means to express a wide range of speech acts. This study is concerned with investigating the Iraqi and American parliamentary election campaign posters pragmatically. The data is analyzed from pragmatic perspective .The data is taken from Iraqi parliamentary elections that are held in 2021, and American senate elections that are held in 2020. It applies Searle's theory of speech acts (1979).

ISSN: 1817-6798

عناصر مشابهة