ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور الإعلام التفاعلي في تشكيل قيم المواطنة لدى المواطن الرقمي الجزائري: دراسة مسحية على عينة من طلبة جامعة محمد خيضر بسكرة

العنوان بلغة أخرى: The Role of Interactive Media in Shaping the Values of Citizenship for the Algerian Digital Citize
المصدر: مجلة العلوم الانسانية
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة
المؤلف الرئيسي: عثمان، ياسين (مؤلف)
المجلد/العدد: س22, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: نوفمبر
الصفحات: 865 - 884
DOI: 10.37136/1003-022-002-048
ISSN: 1112-3176
رقم MD: 1333282
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإعلام التفاعلي | قيم المواطنة | المواطن الرقمي | Interactive Media | Values | Citizenship | Digital Citizen
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

22

حفظ في:
المستخلص: يستند الإعلام الجديد على خاصية التفاعلية وهي تقنية مهمة في الإعلام التفاعلي كونها أضفت إيجابية على العملية الإتصالية بما ساهم في تحرير الرسالة الإعلامية من سيطرة أي أجندة إعلامية أو سياسية. لتكون بذلك منصات الإعلام التفاعلي مجال افتراضي لتشكيل قيم المواطنة خاصة مع اتجاه المواطنين إلى هذه المواقع التفاعلية كفضاء بديل للتعبير. وخلصت الدراسة إلى أن الإعلام التفاعلي يساهم على نحو فاعل في تشكيل قيم المواطنة لدى المبحوثين.

The new media is based on the interactive feature, which is a pivotal mechanism in the interactive media, which has added a positivity and vitality to the communication process between the sender and the receiver more than in the traditional media. This contributed to the liberation of the media message from the domination of any media or political agenda. In that way, interactive media platforms would be a free virtual field to form the values of citizenship, especially with citizens moving to interactive platforms as an alternative space for expression outside the traditional frameworks. The study concluded with several valuable academic results, the most prominent of which is that the role of interactive media in forming the values of citizenship at the rsearchers.

ISSN: 1112-3176