ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Four Wt3w- Gods in the Book of the Dead and Book of the Gates

العنوان بلغة أخرى: معبودات الوتاو "Wt3w" الأربعة في كتاب الموتى وكتاب البوابات
المصدر: مجلة مركز الدراسات البردية والنقوش
الناشر: جامعة عين شمس - مركز الدراسات البردية والنقوش
المؤلف الرئيسي: الشاذلي، أحمد صلاح محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج39, ج1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 121 - 134
ISSN: 1110-2055
رقم MD: 1334816
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
خفي الذراع | كتاب الموتى | كتاب البوابات | رقم 4 | Wt3w | Wt3w-tA | Wt3w-Wsir | Hidden Arms | Book of the Dead | Book of Gates | Number 4
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

9

حفظ في:
المستخلص: يتناول هذا البحث دراسة معبودات الوتاو في كتاب الموتى (الكهف التاسع والحادي عشر من الفصل 168)، وكتاب البوابات (السجل الأوسط من الساعة الثالثة)، وهم عبارة عن مجموعة مكونة من أربعة معبودات، لا تحمل أسماء فردية ولكن يطلق عليهم اسم "وتاو". وتم تصوير هذه المعبودات في كتاب الموتى على هيئة مومياء واقفه بذراع خفي مكتوب أمامها أو أسفلها الرقم أربعة (يشير هذا الرقم إلى عددهم)، وفي كتاب البوابات تم تصويرهم على هيئة أربعة مومياوات واقفة بذراع مثني مخفي في ملابسهم، ومكتوب بينهم اسمهم "Wt3w-t3"، وفي الغالب الأشكال تكون ملفوفة في الكتان الأبيض الناصع. وتتضح وظائف هذه المعبودات في كتاب الموتى فهم يساعدون المتوفي في أن يكون بجوار المعبود العظيم أوزير، وأن تعيش روح المتوفي إلى الأبد، وفي كتاب البوابات توجد هذه المعبودات في مكان مميز في أقصى السجل الأوسط للقسم الثالث وهذا يشير إلى أنهم يقوموا بدور هام في أحداث هذا السجل.

This article is concerned with the study of the WtAw deities in the Book of the Dead (Cave 9 and Cave 11, chapter 168), and The Book of Gates (middle register of the third hour). In the Book of the Dead, these deities are depicted as a standing mummifrom, below him or in front of him, number 4. In the Book of Gates, these deities are depicted in the form of four standing deities with bent arms hidden in their garments, and their name WtAw tA is written among them. Mostly the figures are wrapped in white linen. The functions of these deities are clear in the Book of the Dead. They help the deceased to be next to the Great God Osiris, and they make the deceased soul live forever. Furthermore in the Book of Gates, these deities are found in a preferable place at the far end of the middle register of the third Hour, this indicates that they play an important role in the events of this register.

ISSN: 1110-2055

عناصر مشابهة