ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Designing Fabric with Innovative Fancy Yarns to Achieve Aesthetic Values in Men's Clothing Fabrics

المصدر: مجلة التراث والتصميم
الناشر: الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية
المؤلف الرئيسي: Ali, Osama Ezz El-Din (Author)
مؤلفين آخرين: Abd El Fatah, Mohamed Abd El-Gawad (Co-Author), Ibrahim, Ayman El Saied (Co-Author), Qotb, Marwa Mostafa Mostafa Mohamed (Co-Author)
المجلد/العدد: مج2, ع11
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 343 - 362
ISSN: 2735-5071
رقم MD: 1336283
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التصميم | الخيوط الزخرفية | الصلابة | Design | Fancy Yarn | Aesthetic Values | Stiffness | Tensile Strength
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا البحث إلى دراسة تصميم الأقمشة باستخدام الخيوط الزخرفية لتحقيق القيم الجمالية في أقمشة ملابس الجواكيت الرجال. يتضح من الجداول والأشكال السابقة أن العينات المنتجة من خامة البولي استر قد سجلت أعلى معدلات من الصلابة في اتجاه السداء واللحمه يليها عينات المخلوط والقطن كما توجد علاقة عكسية بين الصلابة والأنسدالية وسبب ذلك لأن ألياف البولي استر. كما أن العينات المنتجة من تركيب الكريب والساده الممتد في كلا الاتجاهين قد حققت قيم أعلي من المبرد 1/3 وذلك بسب عدد التقاطعات في اتجاه السداء واللحمه مما أثر على التشريب ويعد التشريب ذو علاقة عكسية مع طول التشيفة فعندما تكون التشيفه أعلي تعطي صلابة أقل وبالتالي انسدالية أعلي. كما سجلت العينات المنتجة من البولي استر قوة شد أعلي في اتجاه السداء واللحمات من العينات المخلوطة والقطن وسبب ذلك أن ألياف البولي استر متبلرة. وذات متانة عالية. كما سجلت العينات المنتجة من تركيب الكريت أعلى قوة شد يليها السادة الممتد في كلا الاتجاهاين والمبرد 3/1 وذلك بسبب عدد التقاطعات لتركيب الكريب أعلى من عدد التقاطعات للسادة الممتد في كلا الاتجاهين 2/2 والمبرد 3/1.

The aim of the research is to designing fabric with innovative fancy yarns to achieve aesthetic values in men's clothing fabrics. In designing fancy doubled yarns, or indeed fancy yarns of any discussion are two different approaches. In the first, the ‘design’ element is likely to be concentrated upon achieving visual and tactile subjective attraction in high fashion attire. This usually entails combining a variety of plain and fancy yarns to create an exciting visual effect by blending color, texture, and structure to achieve the desired appearance. In the second, which is more commonly seen in the mass market sector. (Wright, 2002) (Lord, 2003)

ISSN: 2735-5071

عناصر مشابهة