ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Making Housing Affordable Through Solar Energy: A Proposal for Malaysia

العنوان بلغة أخرى: نحو إسكان ميسور التكلفة من خلال الطاقة الشمسية: مقترح لماليزيا
المصدر: مجلة الجامعة القاسمية للاقتصاد الإسلامي
الناشر: الجامعة القاسمية
المؤلف الرئيسي: ميرا، أحمد كميل ميدين (مؤلف)
مؤلفين آخرين: رحيم، محمد ماهيس (م. مشارك), زمبري، منير (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج2, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الإمارات
التاريخ الميلادي: 2022
التاريخ الهجري: 1443
الشهر: يونيو
الصفحات: 223 - 248
DOI: 10.52747/aqujie.2.1.81
ISSN: 2788-5542
رقم MD: 1336287
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإسكان الميسور التكلفة | التمويل الإسلامي | منازل الطاقة الشمسية | التنمية المستدامة | Affordable Housing | Islamic Finance | Solar Homes | Sustainable Development
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

3

حفظ في:
المستخلص: على الصعيد العالمي، أصبحت القدرة على تحمل تكاليف الإسكان مصدر قلق متزايد، لا سيما للفئات ذات الدخل المنخفض والمتوسط. وقد شهدت أسعار المساكن نموا مطردا على مر السنين، مما جعل امتلاك منزل أكثر صعوبة، لا سيما بالنسبة للخريجين الجدد وذوي الدخل المنخفض (B40). وتعزى الزيادة المستمرة في الأسعار أساسا إلى التضخم في قطاع العقارات الناجم عن طبيعة النظام النقدي الحديث، ولا سيما الاحتياطي الجزئي المصرفي ورسوم الفائدة المركبة، مما يؤدي إلى فقاعات الإسكان والممتلكات. وبناء على ذلك، فشلت الحكومات بشكل عام في حل مشكلة الإسكان بنجاح. وفي هذا الصدد، تقدم هذه الدراسة حلا للإسكان بأسعار معقولة من خلال استخدام الطاقة الشمسية جنبا إلى جنب مع أحكام التمويل الإسلامي لحالة ماليزيا. في نموذجنا المقترح، يمكن توفير السكن بطريقة ميسورة التكلفة بغض النظر عن القدرة الائتمانية للمشترين مع إمكانية الحصول على طاقة مجانية في نهاية المدة.

Globally, housing affordability is becoming an increasing concern, particularly to the low and middle-income group. Housing prices have been steadily growing over the years, thereby make it even more burdensome, particularly for fresh graduates and low-income earners (B40), to own a home. The constant price increase is mainly due to inflation in the property sector brought about by the very nature of the modem monetary system, particularly the fractional reserve banking and compound interest charges, leading to housing and property bubbles. Accordingly, governments have generally failed in successfully solving the housing problem. In this regard, this paper provides an affordable housing solution through solar energy harvesting combined with Islamic financing provisions for the case of Malaysia. In our proposed model, housing can be provided in a very affordable manner regardless of the credit-worthiness of buyers with the possibility of free-energy at the end of the tenure.

ISSN: 2788-5542

عناصر مشابهة