ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مدى مسايرة المنظم السعودي لأساليب الجريمة المعلوماتية: دراسة تحليلية مقارنة

العنوان بلغة أخرى: The Extent to which the Saudi Regulator Keeps Pace with the Methods of Information Crime: A Comparative Analytical Study
المصدر: مجلة القانون والأعمال
الناشر: جامعة الحسن الأول - كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية - مختبر البحث قانون الأعمال
المؤلف الرئيسي: محمد، خالد إبراهيم (مؤلف)
المجلد/العدد: ع86
محكمة: نعم
الدولة: المغرب
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: نونبر
الصفحات: 166 - 178
DOI: 10.37324/1818-000-086-011
ISSN: 2509-0291
رقم MD: 1336531
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

69

حفظ في:
المستخلص: ظهرت الجرائم المعلوماتية كاثر سلبي للتقدم الهائل في استخدام التقنية في مجال المعلومات والاتصالات، وتبعا لذلك أصبحت وسائل التقنية أما وسيلة لارتكابها أو محلا للجريمة أو هدفا لها، ما ترتب عليه صور عدة وأشكال مختلفة للجرائم المعلوماتية. الأمر الذي يستدعى بحثه ومن ثم معرفة موقف النظام السعودي منها مقارنة بالأنظمة القانونية الأخرى. نظرا للخطورة الناجمة عنها تبعا لأهدافها المتباينة وهو ما يتجلى في الأثار المدمرة التي تنجم عنها قياسا بالجرائم التقليدية الأخرى، فضلا عن أن الجناة فيها من الصعب الاشتباه بهم من الوهلة الأولى، هذا بالإضافة لما يمكن أن تسهم فيه هذه الصور المختلفة للجرائم المعلوماتية في انتشار أنواع أخرى من الجرائم.

Popping IT crimes Cather negative for the enormous progress in the use of technology in the field of information and communication, and consequently became technical means either a way to commit or the object of a crime or a target, consequent images of several different forms of cybercrime. alarmed, who summoned his research and then know the position Saudi regime, including legal systems Alakhary. nzera compared to the seriousness of the resulting differentiated according to their goals, which is reflected in the devastating effects reported crimes compared to other traditional, as well as the perpetrators of the hard suspicion of their first glance, this is in addition to what it can contribute to this various images of cybercrime in the spread of other types of crimes.

ISSN: 2509-0291