ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تطور الجرائم ضد الإنسانية في القانون الدولي الجنائي

العنوان بلغة أخرى: The Evolution of Crimes against Humanity in International Criminal Law
المصدر: مجلة الدراسات المستدامة
الناشر: الجمعية العلمية للدراسات التربوية المستدامة
المؤلف الرئيسي: عباس، بثينة حمزة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: قدير، محسن (مشرف), ساريخاني، عادل (مشرف)
المجلد/العدد: مج4, ملحق
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2022
التاريخ الهجري: 1444
الشهر: نوفمبر
الصفحات: 134 - 167
ISSN: 2663-2284
رقم MD: 1336592
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الجرائم ضد الإنسانية | المحاكم الجنائية الدولية | القانون الحديث | Crimes against Humanity | International Criminal Courts | Modern Law
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

21

حفظ في:
المستخلص: لقد كشف التاريخ مرة أخرى عن المظاهر المؤسفة للجرائم ضد الإنسانية. وتشمل هذه العبودية من خلال العمل القسري، وطرد الناس من مناطق أجدادهم، والسجن التعسفي أو تعذيب المعارضين السياسيين، وانتشار اغتصاب النساء العزل، والفصل العنصري، والمضايقات من خلال القوانين والإجراءات التمييزية. تعرف المادة 7 من النظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية الجرائم ضد الإنسانية على أنها أفعال محددة ترتكب كجزء من هجوم منهجي أو واسع النطاق على السكان المدنيين عن علم. لذلك، فإن إثبات المسؤولية الجنائية لارتكاب جريمة ضد الإنسانية يتطلب إثبات ارتكاب القتل العمد أو الإبادة أو الاسترقاق أو الطرد أو الهجرة القسرية أو الاغتصاب أو الاستعباد الجنسي أو الدعارة القسرية. يجب أن ترتكب هذه الأعمال كجزء من هجوم واسع النطاق أو منهجي على أي سكان مدنيين من قبل الجاني وهو يعلم بوجود الهجوم ويتبع سياسة حكومية أو تقصيرا حكوميا. الجريمة ضد الإنسانية أخطر من جريمة الحرب؛ لذلك، فإن السلوك الإجرامي الوحيد، إذا تم إدراجه في فئة الجرائم ضد الإنسانية، سيؤدي إلى مزيد من العقوبة. في غضون ذلك، اعتبر البعض، مستشهدين بنص النظام الأساسي للمحاكم الجنائية الدولية، أن الاعتقاد بأن الجرائم ضد الإنسانية أخطر من جرائم الحرب لا أساس لها من الصحة، وأن اجتهاد محكمة العدل الدولية نورمبرج وطوكيو الجنائية الدولية كما استشهدت المحكمة بأدلة على دعواهم. كما أن ضحايا هذه الجريمة مدنيون وفقا لإجراءات المحاكم الجنائية الدولية. يشير هؤلاء الأشخاص إلى أولئك الذين ليس لديهم نشاط على أنهم قوات عسكرية في الحرب، ومن بينهم أشخاص يدافعون عن أنفسهم أو مقاتلين يلقون أسلحتهم. من الناحية النفسية، من الضروري أن يكون مرتكب الجرائم ضد الإنسانية، بالإضافة إلى نيته ارتكاب جرائم أساسية على علم بوجود هجوم واسع النطاق أو منظم على السكان المدنيين، وأن يعرف أن السلوك هو جزء من مثل هذا الهجوم.

History has once again revealed the unfortunate manifestations of crimes against humanity; These include slavery through forced labor, expulsion of people from their ancestral areas, arbitrary imprisonment or torture of political opponents, widespread rape of defenseless women, apartheid, and harassment by discriminatory laws and measures. Article 7 of the Statute of the International Criminal Court defines crimes against humanity as specific acts committed as part of a systematic or widespread attack on a civilian population knowingly. Therefore, establishing criminal responsibility for committing a crime against humanity requires proving the commission of premeditated murder, annihilation, enslavement, expulsion or forced migration, rape, sexual slavery, forced prostitution. These acts must be committed as part of a large-scale or systematic attack on any civilian population by a perpetrator knowing that the attack exists and following a government policy or government omission. The crime against humanity is more serious than the war crime; Therefore, the single criminal behavior, if included in the category of crimes against humanity, will lead to more punishment. In the meantime, some, citing the text of the statutes of the International Criminal Courts, consider the belief that crimes against humanity are more serious than war crimes to be baseless, and the jurisprudence of the International Court of Justice The Nuremberg and Tokyo International Criminal Court also cited evidence of their claim. The victims of this crime are also civilians according to the procedure of international criminal courts. These people refer to those who have no activity as military forces in war and include people who defend themselves or fighters who lay down their weapons. From a psychological point of view, it is necessary for the perpetrator of crimes against humanity, in addition to the intent to commit basic crimes, to be aware of the existence of a widespread or organized attack on a civilian population and to know that his behavior is part of such an attack.

ISSN: 2663-2284