ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Right to Education under the Rules of International Law of Armed Conflict

العنوان بلغة أخرى: الحق في التعليم بموجب قواعد القانون الدولي للنزاعات المسلحة
المصدر: مجلة الدراسات المستدامة
الناشر: الجمعية العلمية للدراسات التربوية المستدامة
المؤلف الرئيسي: عطية، أحمد حاتم جبار (مؤلف)
المجلد/العدد: مج4, ملحق
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2022
التاريخ الهجري: 1444
الشهر: نوفمبر
الصفحات: 516 - 542
ISSN: 2663-2284
رقم MD: 1336737
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
القانون الدولي العام | المجتمع الدولي | حماية الحق في التعليم | الصراع المسلح | حقوق الطفل | Public International Law | International Community | Protection of the Right to Education | Armed Conflict | Children's Rights
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

10

حفظ في:
المستخلص: لا شك أن أزمة التعليم في ظل النزاعات المسلحة تمثل تحديا عالميا يستدعي استجابة دولية عاجلة. إن الضرر الذي يمكن أن تلحقه هذه الصراعات لا يأتي فقط من التكاليف البشرية والأضرار المادية للبنية التحتية للمدارس والجامعات، ولكن أيضا يقوض النمو الاقتصادي، ويعزز الفقر، ويشوه الموارد من الاستثمار الإنتاجي في التعليم وإنشاء المؤسسات التعليمية، والتوجيه. منهم نحو أنفاق غير منتجة في الجيش والمجالات الأخرى. في هذه الظروف، قد تتعرض المنشآت التعليمية للدمار والضرر، كما قد يتعرض الطلاب والطاقم التعليمي للتهديدات والأذى الجسدي، ناهيك عن تعرض السكان للتهجير القسري داخل حدود بلدانهم وخارجها، وإن ما يصاحب ذلك من استغلال وتجنيد للأطفال بما يخالف أحكام المواثيق الدولية، يشكل عاملا يحرم العديد من فئات المجتمع من حقهم في التعليم، وتتأثر العملية التعليمية نفسها إذا تم استخدامها كأداة للدعاية الحربية أو كأداة للدعاية الحربية. وسائل لنشر التمييز أو التحريض أو الكراهية.

There is no doubt that the education crisis in light of armed conflicts represents a global challenge that calls for an urgent international response. The damage that these conflicts can inflict not only comes from human costs and material damage to the infrastructure of schools and universities, but also undermines economic growth, promotes poverty, and distorts Resources from productive investment in education and the establishment of educational institutions, and directing them towards unproductive tunnels in the military and other fields. In these circumstances, educational facilities may be subjected to destruction and damage, as well as students and education staff may be exposed to threats and physical harm, not to mention that the population is subjected to forced displacement within the borders Their countries and abroad, and the accompanying exploitation and recruitment of children in contravention of the provisions of international covenants, constitute a factor depriving many groups of society of their right to education, and the educational process itself is affected if it is used as a tool for war propaganda or as a means of spreading discrimination, incitement or hatred .

ISSN: 2663-2284

عناصر مشابهة