ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







BIM Implementation in Construction Projects in Jordan

العنوان بلغة أخرى: تطبيق نمذجة معلومات البناء في مشاريع البناء في الأردن
المصدر: مجلة رماح للبحوث والدراسات
الناشر: مركز البحث وتطوير الموارد البشرية - رماح
المؤلف الرئيسي: الهزايمة، إسراء محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع74
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: كانون الأول
الصفحات: 405 - 414
DOI: 10.33953/1371-000-074-028
ISSN: 2392-5418
رقم MD: 1338302
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
مشاريع البناء | نضج نمذجة معلومات البناء | استطلاعات الرأي | Construction Projects | BIM Maturity | Questionnaire Surveys
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

9

حفظ في:
المستخلص: تشتهر مشاريع البناء بتعقيدها وغموضها. يمكن أن تواجه شركات المقاولات الكثير من المشاكل المتعلقة بمشروع البناء في جميع مراحلها بسبب عدم التواصل بين جميع المشاركين في المشروع، يمكن أن تكون نمذجة معلومات البناء (BIM) هي الحل. تهدف هذه الدراسة إلى:(1) التعرف على المعوقات الأساسية التي تواجه تطبيق نمذجة معلومات البناء في الأردن. (2) تم تحديد مستوى نضج BIM من خلال مستوى نضج RICHARDS BIM-Bew في الأردن. (3) مناقشة تطبيق BIM في إحدى الشركات الأردنية (شركة دار العمران للبنية التحتية). من خلال مراجعة الأدبيات والدراسات الاستقصائية والمقابلات مع مديري المشاريع في شركة دار العمران، ستساعد هذه الدراسة في إنشاء قاعدة معرفية حول وضع BIM في الأردن.

Construction projects are well known for their complexity and ambiguity. Construction companies can face so many problems related to the construction project in all there stages due to the lack of communication between all those who involved in the project, Building Information Modeling (BIM) could be the solution. This study aims :( 1) to identify the essential barriers facing BIM implementation in Jordan. (2) Defined the level of BIM maturity by Bew-Richards BIM maturity level in Jordan. (3) Discus the BIM implementation in one of the companies in Jordan (Dar Al-Omran for infrastructure Company). Through literature review, surveys and interviews with project managers in Dar Al-Omran Company, this study will help establish a knowledge base about BIM situation in Jordan.

ISSN: 2392-5418

عناصر مشابهة