ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر التغير السكاني على التخطيط الاستراتيجي في بلدية النسيم من وجهة نظر العاملين فيها

العنوان بلغة أخرى: The Impact of Population Change on Strategic Planning in Al-Naseem Municipality from the View Point of its Employees
المصدر: مجلة رماح للبحوث والدراسات
الناشر: مركز البحث وتطوير الموارد البشرية - رماح
المؤلف الرئيسي: العياصرة، عمر أحمد يوسف (مؤلف)
المجلد/العدد: ع74
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: كانون الأول
الصفحات: 25 - 60
DOI: 10.33953/1371-000-074-057
ISSN: 2392-5418
رقم MD: 1338358
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التغير السكاني | التخطيط الاستراتيجي | بلدية النسيم | Population Change | Strategic Planning | Al-Naseem Municipality
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

6

حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة للتعرف على أثر التغير السكاني على التخطيط الاستراتيجي في بلدية النسيم من وجهة نظر العاملين فيها، ولتحقيق أهداف الدراسة تم اتباع المنهج الوصفي التحليلي؛ إذ تم تطوير استبانة وتوزيعها على عينة مكونة من (80) موظف وموظفة في بلدية النسيم تم اختيارهم بطريقة الحصر الشامل، وبعد إجراء التحليل الإحصائي من خلال برنامج (SPSS)، أظهرت الدراسة مجموعة من النتائج من أبرزها وجود أثر ذو دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05≥a) للتغيير السكاني على التخطيط الاستراتيجي في بلدية النسيم من وجهة نظر العاملين فيها.

This study aimed to identify the impact of population change on strategic planning in Al-Naseem Municipality from the viewpoint of its employees. To achieve the objectives of the study, the analytical descriptive approach was followed. A questionnaire was developed and distributed to a sample of (80) male and female employees in Al-Naseem Municipality who were selected using a comprehensive enumeration method. (α≤0.05) for population change on strategic planning in Al-Naseem municipality from the viewpoint of its employees.

ISSN: 2392-5418