ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المحافظة علي كيان المجتمع في ضوء سورة النساء

العنوان بلغة أخرى: Preserving the Community Entity In light of Surat An-Nisaa
المصدر: مجلة الجامعة الإسلامية للعلوم الشرعية
الناشر: الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة
المؤلف الرئيسي: العنزي، سلطان بن صغير بن نايف (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Aalanazi, Sultan bin Sughayyir bin Naif
المجلد/العدد: مج53, ع191
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2019
التاريخ الهجري: 1441
الشهر: ربيع الثاني
الصفحات: 9 - 60
DOI: 10.36046/2323-053-191-011
ISSN: 1658-7898
رقم MD: 1338644
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
أسباب المحافظة على المجتمع | كيان المجتمع | سورة النساء | Reasons for Preserving the Community | Community Entity | Surat Annisaa
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يهدف هذ البحث إلى التعرف على أهمية المحافظة على كيان المجتمع، التي هي مسؤولية جميع أفراده، كما يركز على أهم الأسباب الموصلة إليها، والتي بينها الله تعالى في سورة النساء، مع بيان أن إهمال أو ترك تلك الأسباب قد ينتج عنه زعزعة هذا الكيان والإخلال به. وهذا البحث من التفسير الموضوعي، والمنهج الذي سلكه الباحث هو المنهج الاستقرائي التحليلي. وقد قسمه إلى مقدمة وتمهيد واثني عشر مطلبا وخاتمة وفهارس علمية. فتناول فيه تعريف مفردات العنوان، ثم أشار إلى أهمية المحافظة على كيان المجتمع، ثم درس أسباب المحافظة على كيان المجتمع في اثني عشر مطلبا، وختمه بخاتمة ذكر فيها أهم النتائج التي توصل إليها.

The purpose of this research is to identify the importance of preserving the community entity, which is the responsibility of all community members. It also focuses on the most important reasons that lead to it, which Allah has clarified in Surat An-Nisaa, indicating that neglecting or leaving these reasons may result in destabilizing this entity. The research follows objective interpretation, and the approach taken by the researcher is the inductive analytical method. The researcher divided the research into an introduction, a preface, twelve subchapters, a conclusion and scientific indexes. The researcher defined the terms of the title, then pointed out the importance of preserving community entity. Afterwards, the reasons for preserving the integrity of the community were studied in twelve subchapters. The research was concluded by mentioning the most important findings.

ISSN: 1658-7898

عناصر مشابهة