ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تمثلات المكان في شعر الأفوه الأودي الفخر مثالا: دراسة تحليلية

العنوان بلغة أخرى: Representations of the Place in Alafwah Alaoudi Poetry as in the Proud an Example: An Analytical Study
المصدر: مجلة كلية التربية للبنات للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة الكوفة - كلية التربية للبنات
المؤلف الرئيسي: جاسم، مجبل عزيز (مؤلف)
المجلد/العدد: مج16, ع30
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: حزيران
الصفحات: 95 - 114
DOI: 10.36327/0829-016-030-042
ISSN: 1993-5242
رقم MD: 1339776
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

4

حفظ في:
المستخلص: حفل شعر الأفوه الأودي بكم هائل من أسماء المواضع والأماكن التي احتشدت في كتب البلدان وكتب الأدب الأخرى، وتمكن المصنفون لهذه المعاجم الإشارة إلى بعضها وتحديد مواضعها، وصمتوا عن بعضها الآخر؛ لأنهم لم يجدوا له ذكر في المصادر المختلفة. والمكان عند الأفوه ينماز بالحركة والحيوية والتجدد، فيبدو للعيان شاخصا على حين انطمس وانمحت ملامحه عند غيره من الشعراء، فهو تارة يضج بحركة الخيل وصولات الفرسان من قومه، فينبي ء عن بطولاتهم وتمكنهم من عدوهم، وهو (المكان) يشخص شاهدا على انكسار العدو وخوره وفراره من ميدان المعركة.

The poetry of Alafwah Alaoudi was filled with a huge number of names of places that gathered in the books of countries and other books of literature. Because they did not find him mentioned in the various sources. The place at Alafwah Alaoudi is characterized by movement, vitality and renewal, so it appears to the eye to be visible when it was blurred and its features were erased by other poets, (The place) bears witness to the defeat of the enemy, his retreat and his flight from the battlefield.

ISSN: 1993-5242

عناصر مشابهة