ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







قياس أثر الاقتصاد الرقمي على النمو الاقتصادي في الجزائر: دراسة قياسية للفترة 2000-2019

العنوان بلغة أخرى: Measuring the Impact of the Digital Economy on Economic Growth in Algeria: A Standard Study 2000/2019
المصدر: مجلة دراسات اقتصادية
الناشر: جامعة زيان عاشور بالجلفة
المؤلف الرئيسي: بوعلاقة، العيد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: كبير، مولود (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج15, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: أوت
الصفحات: 153 - 168
ISSN: 2716-8301
رقم MD: 1340724
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الاقتصاد الرقمي | النمو الاقتصادي | تكنولوجيا المعلومات والاتصال | Digital Economy | Growth Economy | ICT
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

28

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى معرفه تأثير الاقتصاد الرقمي ممثلا في عدد مشتركي الإنترنت وعدد مشتركي الهاتف المحمول على النمو الاقتصادي في الجزائر، خلال الفترة 2000- 2019 وذلك بالاعتماد على الدراسة القياسية من خلال استعمال نموذج شعاع تصحيح الخطأ VECM. وقد خلصت هذه الدراسة إلى وجود علاقة وحيدة للتكامل المشترك في المدى البعيد بين تأثير الاقتصاد الرقمي والنمو الاقتصادي، من خلال التأثير كل من المشتركين في الهاتف الثابت وعدد المشتركين في الهاتف على الناتج المحلي الإجمالي. وهو الأمر المقصود من الاقتصاد الرقمي من أجل التدخل في زيادة معدلات النمو الاقتصاد.

This study amis to know the effect of the digital economy on economic growth in Algeria during the period 2000 2019, by relying on the standard study by using vector error correction model VECM. This study concluded that there is only one relationship for long-term joint complement arity between the impact of the digital economy and economic growth through the effect of both fixed-line subscribers and the number of telephone suscrites on the gross domestic product. Which is intended by the digital economy in order to intervene in increasing the economic growth rates.

ISSN: 2716-8301