ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مزايا تكنولوجيا المعلومات وأهمية الاستثمار فيها

العنوان بلغة أخرى: Advantages of ITC and the Importance of Investing in Them
المصدر: مجلة دراسات اقتصادية
الناشر: جامعة زيان عاشور بالجلفة
المؤلف الرئيسي: ساهل، امينة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بوستة، محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج16, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: أفريل
الصفحات: 127 - 186
ISSN: 2716-8301
رقم MD: 1340879
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تكنولوجيا المعلومات والاتصال | الجزائر الإلكترونية | الإدارة الإلكترونية | Information and Communication | E-Algeria | Electronic Management
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

19

حفظ في:
المستخلص: تكنولوجيا المعلومات والاتصال أحد الموارد الأكثر أهمية في بيئة الأعمال المعاصرة، نجد أن المنظمات التي تحقق نجاحا ملحوظا في مجال الأعمال هي التي تعتمد بدرجة كبيرة على تلك التكنولوجيات. فاستخدم تكنولوجيا المعلومات والاتصال مكن من تحسن جوانب كثيرة في حياة البشرية،. ونسعى من خلال هذه الدراسة إلى إبراز أن استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال يؤدي إلى تحقيق العديد من المزايا للمنظمات مما زاد من أهمية الاستثمار في هذه التكنولوجيات، فنجاح عملية الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات والاتصال يتطلب من المنظمات أن تتعامل بحكمة مع المشاكل والصعوبات التي تواجهها من خلال هذه العملية الاستثمارية، والجزائر شأنها شأن الدول الأخرى ومن خلال ما تقوم به من استثمارات وإصلاحات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال، يظهر أن البلاد لديها رغبة حقيقية في بناء مجتمع المعلومات والمعرفة.

Information and communication technology is one of the most important resources in the contemporary business environment, as we find that the organizations that achieve remarkable success in the field of business are the ones that rely heavily on these technologies. We seek through this study to highlight that the use of information and communication technology leads to the achievement of many advantages for organizations, which increased the importance of investing in these technologies. The success of the investment process in information and communication technology requires organizations to deal wisely with the problems and difficulties they face through these The investment process, and Algeria is like other countries and through its investments and reforms in the field of information and communication technology, it appears that the country has a real desire to build an information and knowledge society.

ISSN: 2716-8301