ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







موقف الولايات المتحدة الأمريكية من سياسة فرنسا اتجاه بريطانيا 1806-1811

العنوان بلغة أخرى: The Attitude of the United States of America about the Policy of France towards Britain 1806-1811
المصدر: مجلة جامعة تكريت للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة تكريت - كلية التربية للعلوم الإنسانية
المؤلف الرئيسي: حزيم، حسن زغير (مؤلف)
المجلد/العدد: مج29, ع12
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 180 - 215
ISSN: 1817-6798
رقم MD: 1343510
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الحصار القاري | نابليون | مرسوم بلين | امسترونغ | تورياو | Continental Blockade | Napoleon | Berlin Edict | Armstrong | Toriao
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية في نيسان عام 1793 حيادها في الحروب الأوروبية. وردت الحكومة البريطانية في حزيران عام 1793 بإصدار مرسوم ينص على مصادرة سفن الدول المحايدة التي تتاجر مع فرنسا وحليفاتها. فأجرت الولايات المتحدة مفاوضات مع الحكومة البريطانية فعقدت معاهدة سلام. وأعلنت فرنسا في عام 1797، مرسوما نص على احتجاز سفن الولايات المتحدة الأمريكية التي تتعامل مع بريطانيا. ثم تحسنت العلاقات الفرنسية- الأمريكية وعقد البلدان في 30 نيسان عام 1803 إتفاقية نصت على بيع فرنسا للولايات المتحدة الأمريكية مستعمرة لويزيانا، وردت الحكومة البريطانية في كانون الثاني عام 1805 بإصدار قرار حول الأسطول البريطاني الاستيلاء على سفن الولايات المتحدة الأمريكية التي تتاجر مع فرنسا وحليفاتها. فردت الولايات المتحدة الأمريكية في 22 آذار عام 1806 بإصدار الكونجرس الأمريكي قانون حظر التصدير Embargo Act، الذي حرم التجارة الأمريكية مع فرنسا وبريطانيا. فأعلنت بريطانيا محاصرة كل الساحل الأوروبي من جبال الألب إلى جبال برست في أذار عام 1806. ورد نابليون بونابرت في 21 تشرين الثاني عام 1806 بإصدار مرسوم برلين، الذي فرض حصارا على الجزر البريطانية ومنع الدول الأوروبية من التعامل معها. فأصدرت بريطانيا في 7 كانون الثاني عام 1807 قرارا منع تجارة الدول المحايدة مع فرنسا، عدا التي تمر بالموانئ البريطانية لأخذ أذن بمتابعة الطريق إلى الموانئ الأوروبي. رد نابليون بونابرت في 17 كانون الأول عام 1807 بإصدار مرسوم ميلان نص على مصادرة أي سفينة تخضع لتفتيش الأسطول البريطاني أو دفعت ضريبة إلى بريطانيا أو مرت بالموانئ البريطانية. فردت الولايات المتحدة الأمريكية في الأول من آذار عام 1809 بإصدار قانون منع التعامل Non – Intercourse Act الموجه ضد فرنسا وبريطانيا مع بقاء حياد الولايات المتحدة بالحرب الدائرة بينهما. وأصدر الرئيس جيمس ماديسون في 23 آذار عام 1810 قرارا حرم التجارة الأمريكية مع فرنسا ونص على مصادرة السفن الفرنسية التي تدخل الموانئ الأمريكية. وأصدر الكونجرس الأمريكي في الأول من حزيران عام 1810 قانونا حرم بموجبه سفن الأسطول البريطاني والفرنسي من الاقتراب من الموانئ الأمريكية.

In April 1793, the United States declared its neutrality from European wars. The British government responded in June 1793 by issuing a decree to confiscate the ships of neutral nations trading with France and its allies. The United States negotiated with the British government and concluded a peace treaty. The two countries concluded an agreement that provided for France's sale of the Louisiana colony to the United States of America. The British government responded in January 1805 by issuing a resolution authorizing the British fleet to seize the ships of the United States of America that trade with France and its allies. On March 22, 1806, the United States responded by passing the Embargo Act, which prohibited American trade with France and Britain Britain announced the blockade of the entire European coast from the Alps to the Brest Mountains in March 1806. Napoleon Bonaparte responded on November 21, 1806, by issuing the Berlin Edict, imposing a blockade on the British Isles and preventing European countries from dealing with them. On January 7, 1807, Britain issued a decision to prevent the trade of neutral countries with France, except for those passing through British ports, to obtain permission to continue to the European ports. Napoleon Bonaparte responded on December 17, 1807, by issuing a decree of Milan that stipulated the confiscation of any ship subject to inspection by the British fleet, paid tax to Britain, or passed through British ports. The United States of America responded on March 1, 1809 by issuing the Non-Intercourse Act directed against France and Britain, while maintaining the neutrality of the United States in the war between them. On March 23, 1810, President James Madison issued a decree prohibiting American trade with France and stipulating the confiscation of French ships entering American ports. On June 1, 1810, the US Congress passed a law prohibiting the ships of the British and French fleets from approaching American ports.

ISSN: 1817-6798

عناصر مشابهة