ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







استخدام النخبة الإعلامية لتطبيقات البودكاست والإشباعات المتحققة منها: دراسة ميدانية

العنوان بلغة أخرى: The Media Elite's Use of Podcast Applications and the Gratifications Achieved from them: Empirical Study
المصدر: مجلة كلية الفنون والإعلام
الناشر: جامعة مصراتة - كلية الفنون والإعلام
المؤلف الرئيسي: السريتى، معز علي (مؤلف)
مؤلفين آخرين: ديهوم، عمران جمعة (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع14
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 231 - 254
DOI: 10.46485/1574-000-014-009
ISSN: 2523-2711
رقم MD: 1344212
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
النخبة الإعلامية | البودكاست | Media Elite | Podcast
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

148

حفظ في:
المستخلص: جاء هذا البحث للكشف عن استخدام النخبة الإعلامية لموقع البودكاست والإشباعات المتحققة منه، وتنطلق مشكلة البحث من تساؤل رئيس مفاده: ما مدى الإشباعات المتحققة للنخبة الإعلامية من استخدام تطبيقات البودكاست؟ وفي هذا تتحدد مشكلة البحث والتي تتفرع منه مجموعة من التساؤلات الفرعية التي تغطي جوانب هذا البحث، ويسعى البحث لتحقيق مجموعة من الأهداف للكشف عن مدى مواكبة النخبة الإعلامية للتطور التكنولوجي واستخدامها لتطبيقات البودكاست، ويعد هذا البحث من البحوث الوصفية واعتمد على المنهج الوصفي، واقتضت منهجية البحث استخدام منهج المسح بالعينة لـ157 مفردة وذلك عن طريق إعداد استمارة استبيان إلكترونية وتوزيعها على مجتمع البحث الذي يتكون من أساتذة كليات الإعلام والعاملين بوسائل الإعلام المختلفة على مستوى الدولة الليبية. وتوصل البحث إلى مجموعة من النتائج أبرزها أن النخبة الإعلامية تستخدم تطبيقات البودكاست بدرجة متوسطة ولا سيما التي تعرض مضامين متنوعة حيث تلبي احتياجاتهم في الحصول على الأخبار وتعلم خبرات جديدة.

This research came to reveal the media elite's use of the podcast website, the gratifications achieved from it. In this, the research problem is determined, from which a set of sub-questions are branched that cover the aspects of this research, and the research seeks to achieve a set of goals to reveal the extent to which the media elite keep pace with technological development and its use of podcast applications. This research is a descriptive research and this research relied on the descriptive approach, and the methodology of the research required the use of the sample survey method for 157 individuals, by preparing an electronic questionnaire form and distributing it to the research community, which consists of professors of media colleges and workers in various media at the level of the Libyan state. The research reached a set of results, the most prominent of which is that the media elite use podcast applications to a moderate degree, especially that display various contents as they meet their needs in obtaining news and learning new experiences.

ISSN: 2523-2711