ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التدابير الوقائية من عصابات الأحياء على ضوء الأمر 20-03

العنوان بلغة أخرى: Preventive Measures against Neighborhood Gangs in the Light of Ordinance 20-03
المصدر: مجلة أبحاث قانونية وسياسية
الناشر: جامعة محمد الصديق بن يحيى جيجل - كلية الحقوق والعلوم السياسية
المؤلف الرئيسي: بوحليط، يزيد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج7, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 205 - 221
ISSN: 2716-8956
رقم MD: 1346073
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
عصابة أحياء | الأحياء السكنية | جو انعدام الأمن | الاعتداء المعنوي | السلاح الأبيض | Neighborhood Gangs | Residential Neighbourhoods | Climate of Insecurity | Moral Violence | White Weapon
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تشكل عصابات الأحياء تهديدا خطيرا لأمن وسلامة الأفراد بهدف خلق جو من الرعب وعدم الاستقرار داخل الأحياء السكنية، أو بفرض السيطرة عليها من خلال الاعتداء المعنوي أو الجسدي على الغير أو تعريض حياتهم أو حريتهم أو أمنهم للخطر أو المساس بممتلكاتهم. حيث تصدى المشرع الجزائري لهذه الظاهرة عن طريق إصدار الأمر 20-03 الصادر في أوت 2020 يتعلق بالوقاية من عصابات الأحياء ومكافحتها. تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مضمون الآليات الوقائية من عصابات الأحياء، حيث استعملت المنهجين الوصفي والتحليلي للوصول إلى تفسيرات منطقية لهذه الظاهرة، وتحليل مضمون الأحكام والقواعد القانونية التي تحكم الوقاية من عصابات الأحياء ومكافحتها. وخلصت هذه الدراسة إلى ضرورة التطبيق الصارم لأحكام الأمر 20-03 واتباع سياسة اقتصادية ناجعة للقضاء على البطالة، وكذا توفير تغطية أمنية شاملة داخل الأحياء السكنية ضمانا لعدم انتشار هذه الظاهرة.

The neighborhood gangs pose a serious threat to the security and safety of individuals and creating an atmosphere of terror and instability within residential neighborhoods or by imposing control over them through moral or physical abuse of others or endangerment of others' lives, liberty or security, while the Algerian legislature's response to this phenomenon by issuing Order 20-03 of August 2020 relates to prevention and control of neighborhood gangs, this study aims to identify the content of preventive mechanisms from neighborhood gangs, where as it used a descriptive and analytical methodologies to arrive at logical explanations and analysis to this content of legal provisions and rules governing the prevention and control of neighborhood gangs. To sum up we should apply entirely this order and follow an effective economic policy to eliminate jobless, and providing comprehensive security coverage within neighborhoods to ensure that it won’t widespread once again.

ISSN: 2716-8956