ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التأمين عن بعد كآلية منتهجة للتكيف مع جائحة كورونا في سوق التأمين الجزائري

العنوان بلغة أخرى: Remote Insurance as a Systematic Mechanism to Adapt to the Corona Pandemic in the Algerian Insurance Market
المصدر: مجلة الإبداع
الناشر: جامعة البليدة 2 - مخبر البحث حول الإبداع وتغير المنظمات والمؤسسات
المؤلف الرئيسي: عبدالكريم، سهام (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بن تسوري، بهية تسوري (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج12, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 63 - 75
DOI: 10.53999/2297-012-002-004
ISSN: 2352-9563
رقم MD: 1346242
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تأمين عن بعد | جائحة كورونا | شركات تأمين | منصة إلكترونية | دفع إلكتروني
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على التأمين عن بعد كآلية اتبعتها شركات التامين الناشطة في السوق الجزائرية للتكيف مع جائحة كورونا من جهة، ولمواكبة التطورات التكنولوجية المفروضة عليها من جهة أخرى. حيث استعانت هذه الشركات بعدة أدوات لإنجاح هذه الآلية، من بينها خلق منصات إلكترونية تقوم من خلالها بعرض منتجاتها والتعامل مع زبائنها عن بعد، مع ضرورة تحيينها من حين إلى آخر. بالإضافة إلى الدفع الإلكتروني الذي يخلص الزبون من عناء التنقل إلى شركات التامين. فبرغم من كل التدابير المتخذة من قيل شركات التأمين لتفادي خسائر تداعيات جائحة كورونا إلا أن رقم أعمالها شهد تراجعا معتبرا سنة 2020.

This study aims to identify remote insurance as a mechanism followed by insurance companies active in the Algerian market to adapt to the Corona pandemic on the one hand, and to keep pace with the technological developments imposed on them on the other hand. Where these companies used several tools to make this mechanism successful, including creating electronic platforms and electronic payment. Despite all the measures taken by insurance companies to avoid losses from the repercussions of the Corona pandemic, their turnover witnessed a significant decline in the year 2020.

ISSN: 2352-9563