ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التطهير الثقافي من وجهة نظر القانون الدولي

المصدر: مجلة الندوة للدراسات القانونية
الناشر: قارة وليد
المؤلف الرئيسي: قارة، وليد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع43
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 86 - 100
ISSN: 2392-5175
رقم MD: 1346292
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التطهير الثقافي | حقوق الإنسان | القانون الدولي | المسئولية الجنائية | Cultural Cleansing | Human Rights | International Law | Criminal Responsibility
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

3

حفظ في:
المستخلص: تضمنت الورقة دراسة انعكاسات عملية التطهير الثقافي على حقوق الإنسان خاصة في مجال الثقافة والهوية، وتبيان الأهمية المنوطة بهذه الحقوق إذا ما تعلقت بفئة أو مجموعة معينة قد تختلف عن من يجانبها من سكان ضمن دولة واحدة، وبذلك عملت الورقة على الإجابة عن تلك معايير الحقوق الثقافية ومدى انعكاس اندثارها على التماسك الثقافي واللغوي للمجموعة الواحدة. خاصة في ظل النزاعات المسلحة. كما تضمنت الدراسة البحث في موضوع المسائلة الجنائية عن أي انتهاك للخصوصية الثقافية لمجموعة معينة، وتوصلت الورقة إلى أن ذلك لا يزال غير متحقق، حيث يلزم زيادة الاهتمام بالحقوق الثقافية وتغيير النظرة إليها على أنها دون الحقوق الأخرى، كذلك عدم انتهاج سياسة الإقصاء والاعتراف بالتنوع الثقافي. وضرورة عمل المجتمع الدولي من خلال الأمم المتحدة على حل القضايا الثقافية سواء وقت السلم أو الحرب.

The paper included a study of the implications of the cultural cleansing process on human rights, especially in the field of culture and identity, and indicating the importance of these rights if they relate to a particular category or group that may differ from its neighbors from the population within one country, and thus the paper worked to answer those standards of cultural rights and the extent to which their disappearance reflects on the cultural and linguistic cohesion of one group. Especially in the context of armed conflicts. The study also included research on the topic of criminal accountability for any violation of the cultural privacy of a particular group, and the paper concluded that this is still not achieved, as it is necessary to increase attention to cultural rights and change the perception of them as below other rights, as well as not to pursue a policy of exclusion and recognition of cultural diversity .The need for the international community to work through the United Nations to solve cultural issues, whether in peacetime or wartime.

ISSN: 2392-5175