ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Impact of Non-Performing Assets on the Profitability of Banks with Reference to Cihan Bank

العنوان بلغة أخرى: تأثير الأصول غير العاملة على ربحية البنوك بالإشارة إلى بنك جيهان
المصدر: مجلة تكريت للعلوم الإدارية والاقتصادية
الناشر: جامعة تكريت - كلية الإدارة والاقتصاد
المؤلف الرئيسي: أحمد، محمد مصطفى (مؤلف)
المجلد/العدد: مج18, ع60
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 799 - 816
ISSN: 1813-1719
رقم MD: 1347466
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الأصول غير العاملة | العائد على الأصول | العائد على حقوق الملكية | مصرف جيهان | Nonperforming Assets NPA | Return on Assets ROA | Return on Equity ROE | Cihan Bank
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تخضع الخدمات المصرفية لمجموعة متنوعة من المخاطر، بما في ذلك جودة الائتمان والسيولة ومخاطر الفوائد ومخاطر السوق ومخاطر التشغيل ومخاطر الإدارة. أكبر خطر استثنائي هو التخلف عن سداد القرض. يحدد مستوى الأصول غير العاملة أو قروض الاسترداد الوضع المالي السليم للبنك (NPAs). وأن الارتفاع في الأصول المتعثرة (NPAs) أدى لوجود المزيد من الحكم الشخصي، مما أدى إلى ضعف ربحية البنوك بشكل عام. الشيء الرئيسي الذي يجب تذكره هو أن تقليل عدد الأصول غير العاملة (NPAs) ضروري للبنوك لزيادة ربحيتها. تم التحقيق في تأثير الأصول المتعثرة (NPAs) على ربحية بنك جيهان في هذا البحث. وتم ذلك من أجل تحقيق هدف الدراسة المتمثل في تقييم الأصول المتعثرة لبنك جيهان وتأثيرها على الربحية، وكذلك تحديد العلاقة بين صافي الربح وإجمالي صافي مع (NPA) والعائد على الأصول (ROA) والعائد على حقوق الملكية (ROE). تم استخدام بيانات بنك جيهان التي تم جمعها من التقرير السنوي في هذه الدراسة التي تمتد لأربع سنوات من عام 2017 إلى عام 2020. تم استخدام معامل الارتباط لتقييم البيانات. اكتشفت الدراسة أن خصائص (NPA) وكذلك متغيرات الربحية لها علاقة سلبية كبيرة.

Banking services are subject to a variety of hazards, including credit quality, liquidity, interests’ risk, market risk, operating risk, and management risk. The greatest exceptional risk is default on a loan. The level of non-performing assets or the redemption loans determine a bank's sound financial status (NPAs). And that the rise in nonperforming assets (NPAs) necessitated more judgment, resulting in poorer bank profitability overall. The main thing to remember is that decreasing the number of nonperforming assets (NPAs) is necessary for banks to increase their profitability. The impact of nonperforming assets (NPAs) on Cihan Bank's profitability is investigated in this research. This was done in order to achieve the objective of the study represented in evaluating the nonperforming assets of Cihan Bank. And their impact on profitability. As well as to determine the relationship between net profit and total net NPA, ROA, and ROE. Cihan Bank's collected from the annual report are used in this study, which spans four years from 2017 to 2020. The correlation coefficient was used to assess the data. The study discovered that the NPA characteristics and also the profitability variables have a substantial negative relationship.

ISSN: 1813-1719

عناصر مشابهة