ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







اختلاف القراءات القرآنية وأثره في تحديد المعاني

العنوان بلغة أخرى: The Difference in Quranic Readings and its Impact in Defining Meanings
المصدر: مجلة ميلاف للبحوث والدراسات
الناشر: المركز الجامعي عبد الحفيظ بوالصوف ميلة
المؤلف الرئيسي: طبطوب، بوزيد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج8, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 109 - 121
ISSN: 2392-5361
رقم MD: 1348391
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
القراءات القرآنية | التوجيه النحوي | اللهجات | القرآن الكريم | الاختلاف | Quranic Readings | Grammatical Orientation | Dialects the Noble Qur’an Differences
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تروم هذه الدراسة إلى بلورة تصور متكامل يميط اللثام عن بعض الاختلافات النحوية في القراءات القرآنية. وإزالة الإشكالات العالقة في أذهان كثير من الباحثين حول دعوى التعارض والاختلاف، ومحاولة الكشف عن أهمية القراءات القرآنية في الدراسة اللغوية، وأنها مصدر ثري من مصادرها المتنوعة، وثروة يغرف من معينها الدرس اللغوي، وهي الخزان اللغوي للواقع اللغوي الذي كان سائدا في زمن الاحتجاج. وتكمن أهمية هذه الدراسة في محاولة بسط الإشكال المطروح حول القراءات القرآنية، كما أنها تقترح حلا معرفيا يتمثل في تداخل التخصصات اللغوية؛ الصوتية والصرفية والنحوية وجغرافيا اللهجات العربية.

This study aims to elaborate a comprehensive conception of some matical differences of Qur’anic readings, solve the problems faced by researchers related to the issues of contradiction and difference, and try to reveal the importance of Qur’anic readings in the linguistic study as being a reliable source of information used to enrich the linguistic lesson and the linguistic reference prevailed at the time of justiciability. The study contributes in simplifying the issued of Qur’anic readings. It also proposes a cognitive solution represented by the overlapping of linguistic disciplines; namely, phonemic, morphological, grammatical, and geography of Arabic dialects.

ISSN: 2392-5361

عناصر مشابهة