ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الجاهزية القانونية لتطبيق نظام الصيرفة الإلكترونية في البنوك الجزائرية

العنوان بلغة أخرى: Legal Readiness to Implement the Electronic Banking in Algerian Banks
المصدر: مجلة الحقوق والعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة زيان عاشور بالجلفة
المؤلف الرئيسي: قمراوي، حفيظة (مؤلف)
المجلد/العدد: مج15, ع4
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 253 - 275
ISSN: 1112-8240
رقم MD: 1348482
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الصيرفة الإلكترونية | النظام المصرفي الجزائري | وسائل الدفع الإلكتروني | E-Banking | Algerian Banking System | Electronic Means of Payment
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

8

حفظ في:
المستخلص: أصبح العالم في وقتنا الحاضر يعيش في قرية صغيرة بفعل التطور التكنولوجي الهائل الذي مس كافة مجالات الحياة سيما المجال المصرفي الذي عرف نهضة لا مثيل لها غيرت نوعية الخدمات التي تقدمها البنوك من خدمات تقليدية إلى خدمات أكثر حداثة تقدم بطريقة إلكترونية أطلق عليها الصيرفة الإلكترونية. أمر أجبر السلطات الجزائرية على التكيف مع هذا الواقع الجديد بإصدار القانون رقم 90 - 10 المؤرخ في 14 أبريل 1990 المتعلق بالنقد والقرض الذي مهد لعهد جديد من خدمات البنوك بالسماح لها التعامل بوسائل الدفع، إلا أن مفهوم الصيرفة الإلكترونية أدى إلى بروز أنواع جديدة من الانتهاكات فرضت حماية قانونية من نوع خاص.

The world nowadays lives in a small village due to the enormous technological development which has affected all areas of life, especially the banking sector which has experienced an unprecedented renaissance which has changed the quality of provided by banks, moving from traditional services to more modern services provided by electronic means called E-banking. A situation forced the Algerian authorities to adapt to this new reality by promulgating the monetary and credit law 90-10 which paved the way for new services provided by banks by allowing them to issue and manage funds of payment. However, the concept of E-banking has led to the emergence of new types of violations requiring special legal protection.

ISSN: 1112-8240