ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الجملة الاسمية في سورة الجاثية: دراسة نحوية دلالية

العنوان بلغة أخرى: The Nominal Sentence in Surah Al-Jalhiya: A Semantic Grammatical Study
المصدر: مجلة لغة . كلام
الناشر: المركز الجامعي احمد زبانة بغليزان - مخبر اللغة والتواصل
المؤلف الرئيسي: عمور، عبدالله (مؤلف)
مؤلفين آخرين: مزاري، عبدالقادر (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج9, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
التاريخ الهجري: 1444
الشهر: جانفي
الصفحات: 60 - 74
DOI: 10.35779/1718-009-001-005
ISSN: 2437-0746
رقم MD: 1348828
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
سورة الجاثية | الجملة الاسمية | الدراسة النحوية | الدراسة الدلالية | Surat Al-Jathiyah | Nominal Sentence | Grammatical Study | Semantic Study
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

22

حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا البحث إلى دراسة الجملة الاسمية، بأشكالها المختلفة، سواء كانت مطلقة وهي المجردة من النواسخ أم مقيدة كالجملة المنسوخة بالفعل أو بالحرف، والوقوف على أنماطها المختلفة، وإبراز دلالاتها في سياقاتها، وذلك من خلال سورة الجاثية. وقد تميزت هذه السورة باعتمادها على الجملة الاسمية في كثير من آياتها. واشتملت الدراسة على التعريف بالسورة، وبالجملة الاسمية ووقفت على عناصرها وأنماطها، بالإضافة إلى الدراسة التطبيقية على آيات السورة.

This research aims to study the nominal sentence, in its various forms, whether absolute, the abstract of the nucleus or a restricted as a whole is already copied or characterized by the various, and to stand on its different patterns, and its highlights in its contexts, through Seurat Al-Jathiya. This Surah was distinguished by its reliance on the nominal sentence in many of its verses. The study included the definition of the Surah, the nominal sentence, and stood on its elements and patterns, in addition to the applied study on the verses of the Surah.

ISSN: 2437-0746