ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أوضاع السوريين المهجرين قسرا بالجزائر: دراسة نقدية لأدبيات البحث

العنوان بلغة أخرى: Conditions of Forcibly Displaced Syrians in Algeria: A Critical Study of the Research Literature
المصدر: مجلة دراسات إنسانية واجتماعية
الناشر: جامعة وهران2 محمد بن أحمد
المؤلف الرئيسي: ياسين، أمينة (مؤلف)
المجلد/العدد: مج12, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: جانفي
الصفحات: 517 - 530
DOI: 10.46315/1714-012-001-036
ISSN: 2253-0592
رقم MD: 1349405
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المهجرون قسرا | اللاجئون السوريون | أدبيات الأكاديميين | السبر المسحي | الاندماج الاجتماعي | Forcibly Displaced | Syrian Refugees | Academic Literature | Survey | Social Integration
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

7

حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا البحث إلى الكشف عن انعكاسات الهجرة القسرية على الأوضاع المعيشية للسوريين المقيمين بالجزائر، من خلال تقنية السبر المسحي لأدبيات البحث المنشورة على المنصة الحكومية للدوريات العلمية. وتوقعت الباحثة أن يقدم الأكاديميون جملة من طرق المعالجة الإيجابية للملف السوري، والتوصيات المفيدة لتحسين أوضاع لجوء السوريين بالبلد الجديد. وأسفرت النتائج عن إقرار تكفل كببر أبدته السلطات وتضامن شديد للشعب الجزائري، والمجتمع المدني، سهل على السوريين عملية الاندماج في المجتمع، ومع ذلك يعتبرها السوريون غير كافية، خصوصًا ما يتعلق منها بالحصول على صفة اللاجئ. ومعالجة أثر الاستئصال الثقافي مع تسجيل بعض العراقيل الإدارية والبيروقراطية التي يشتكي منها السوريون. وينتهي البحث بتقديم مجموعة من التوصيات مستخلصة مما قدمه الأكاديميون في دراساتهم.

This research aims to reveal the repercussions of forced migration on the living conditions of Syrians residing in Algeria, through a survey technique of research published on the government platform for scientific journals. The researcher expected that the academics would present treatment methods and useful recommendations to improve the refugee situation in the new country. The results yielded a great solidarity shown by the authorities, the Algerian people and civil society, which made it easier for the Syrians to integrate into society, yet they consider it insufficient, especially with obtaining refugee status. Addressing the impact of cultural eradication, and some bureaucratic. The research ends with a set of recommendations extracted from previous studies.

ISSN: 2253-0592

عناصر مشابهة