ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







جوانب من مظاهر الحياة الاقتصادية في قصر متليلي خلال القرنين 19-20 م.

العنوان بلغة أخرى: The Sides of the Economical Life Aspects in the City of Metlili during the 19-20 Century
المصدر: مجلة روافد للبحوث والدراسات
الناشر: جامعة غرداية - مخبر الجنوب الجزائري للبحث في التاريخ والحضارة الإسلامية
المؤلف الرئيسي: الدهمة، بكار (مؤلف)
المجلد/العدد: ع9
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
التاريخ الهجري: 1442
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 40 - 60
ISSN: 2543-3563
رقم MD: 1349511
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
أبناء الشعانبة | مدينة متليلي | المدن الصحراوية | تجارة القوافل الصحراوية | The Sons of Chambaa | Metlili City | The Cities of Sahara | The Commerce of the Caravans
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الورقة البحثية إلى تسليط الضوء على بعض الجوانب من الحياة الاقتصادية في مدينة متليلي الشعانبة خلال القرنين التاسع عشر والعشرين الميلاديين. إذ تعد الصحراء الجزائرية من بين أكثر المناطق أهمية في بلاد المغارب، وذلك بفضل الموقع الاستراتيجي الذي تحتله، باعتبارها همزة وصل بين المغارب وبلاد السودان الغربي، ومسلكا تجاريا ومعبرا لقوافل التجارة العابرة للصحراء، وهذا رجع إلى اتساع رقعتها وانتشار المدن بها، ولعل من بين أكثر المدن الصحراوية أهمية في بلاد المغارب عامة والمدن الصحراوية في الجزائر خاصة؛ مدينة متليلي، وقد حظيت هذه المدينة بقسط وفير من كتابات المؤرخين والرحالة المغاربة والأوروبيين، لما لها من موقع متميز ودور بارز في شتى المجالات، خاصة في المجال الاجتماعي والاقتصادي.

This research aims to spot light on some sides of economical aspects in Metlili city during 19 and 20 century. The Algerian Sahara considers from the most important region in the Maghrabian ares because of its location it is the link point between the Maghrabian cities and the western Soudan and a commercial path and commercial caravans it is very vast area. Metlili considered one of the most famous cities that many historians and writers mentioned it in Rheir books Arabs and European ones because of its role in many fields especially economical and social field.

ISSN: 2543-3563

عناصر مشابهة