ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Psychological Support for Post-Traumatic Stress Disorder of Sexual Assault within Family: A Clinical Study

العنوان بلغة أخرى: التكفل النفسي لاضطراب ما بعد الصدمة للاعتداء الجنسي داخل الأسرة: دراسة إكلينيكية
المصدر: مجلة دراسات إنسانية واجتماعية
الناشر: جامعة وهران2 محمد بن أحمد
المؤلف الرئيسي: تشعبت، ياسمينة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: أبى مولود، عبدالفتاح (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج12, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: جانفي
الصفحات: 672 - 684
DOI: 10.46315/1714-012-001-048
ISSN: 2253-0592
رقم MD: 1349536
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التكفل النفسي | اضطراب ما بعد الصدمة | الاعتداء الجنسي داخل الأسرة | Psychological Support | Post-Traumatic Stress Disorder | Sexual Assault within Family
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

9

حفظ في:
المستخلص: هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة مدى فعالية العلاج عن طريق خط الزمن في التقليل من أعراض الصدمة النفسية عند المتعدي عليهن جنسيًا داخل الأسرة. وقد اعتمدت الدراسة على تصميم مختلط في البحث، عبر استخدام مدخل دراسة الحالة ومدخل التدخل العيادي. وتم جمع البيانات من خلال أدوات المقابلة الشخصية شبه المقننة، والملاحظة، ومقياس تقدير القلق والاكتئاب. وقد أظهرت نتائج الدراسة أن أسلوب العلاج عبر خط الزمن كان فعالًا في تقليل أعراض ما بعد الصدمة النفسية عند المتعدي عليهن جنسيًا داخل الأسرة. وقد أوصت الدراسة بإجراء مزيد من البحث للتحقق من أثر أسلوب العلاج عبر خط الزمن في علاج الأنواع الأخرى من الصدمات في المجتمع الجزائري.

This study aimed at examining the effect of Time Line Therapy on reducing the symptoms of post-traumatic stress disorder for intra-familial sexual assault victims. This mixed-methods research study utilized a case study design and a clinical intervention approach with two female adolescents, aged between (15-17) years old. Data collection was carried out by means of semi-structured interviews, observations, and the Anxiety & Depression Rating Scale. Results indicated that the TLT technique has been effective in reducing the symptoms of explore post-traumatic stress disorders. Other studies are needed to investigate the effect of TLT therapy on other trauma in the Algerian society.

ISSN: 2253-0592