ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







البعد الأخلاقي والحضاري في الإعلام الإسلامي

المصدر: مجلة روافد للبحوث والدراسات
الناشر: جامعة غرداية - مخبر الجنوب الجزائري للبحث في التاريخ والحضارة الإسلامية
المؤلف الرئيسي: دكانى، لطفى (مؤلف)
المجلد/العدد: ع3
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
التاريخ الهجري: 1439
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 121 - 142
ISSN: 2543-3563
رقم MD: 1349857
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإعلام | الإعلام الإسلامي | أخلاقيات الإعلام | البعد الحضاري | Media | Islamic Media | Media Ethics | Cultural Dimension | Role
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

5

حفظ في:
المستخلص: إن إيجاد إعلام إسلامي أصبح ضرورة لا غنى عنها في العصر الحالي، والمطالبة فيها بإيجاد إعلام هادف يصل حاضر الأمة بماضيها في نشر رسالة الإسلام الصافية، والدعوة إلى تحكيم شريعته، والدفاع عنه، ودحر أعدائه الذين يبذلون جهود ا متعددة، ويستعينون بوسائل الإعلام المختلفة في التشويش على الدعوة الإسلامية. ولعل الإعلام الإسلامي الحق يمثل أنموذجا للتصور العقدي للأمة وانبثاقا حضاريا يعبر عن وجهتها في الحياة، وضرورة عصرية آنية ومستقبلية لتغيير واقع الأمة إلى الوضع الأمثل. إن المأمول من الإعلام الإسلامي المعاصر كبير وواسع، حيث إنه مطلوب من هذا الإعلام، أن يواصل مسيرته التاريخية في التعبير عن حركة الصحوة الإسلامية، والدفاع عن مكتسباتها، إضافة إلى الدعوة إلى استشراف الآفاق المستقبلية لمشروعها الحضاري.

The establishment of Islamic media has become an indispensable necessity in the present era. It is called upon to find meaningful media that reaches the present of the nation in its past in disseminating the pure message of Islam, calling for arbitration in its law, defending it and defeating its enemies who exert multiple efforts and resort to means Different media call Islamic. And the need for a modern and immediate future to change the reality of the nation to the optimal situation. Hope of the large and large contemporary Islamic media, to continue his historic journey to express the Islamic awakening movement, and defend its gains, in addition to call for consideration of the future prospects of its civilizational project.

ISSN: 2543-3563