ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







سياسة إدارة كارتر تجاه الأزمة السياسية في نيكاراجوا ودورها في الوساطة بين المعارضة والرئيس سوموزا "يناير1978-يوليو1979 م."

العنوان بلغة أخرى: The Carter Administration's Policy towards the Political Crisis in Nicaragua and the Mediation Leadership between the Opposition and President Somoza "January1978-July 1979 AD."
المصدر: مجلة كلية اللغة العربية بإيتاي البارود
الناشر: جامعة الأزهر - كلية اللغة العربية بإيتاي البارود
المؤلف الرئيسي: أبو زيد، أحمد محمد خالد (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Abu Zeid, Ahmed Mohamed Khaled
المجلد/العدد: ع35, ج4
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
التاريخ الهجري: 1444
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 3955 - 4000
DOI: 10.21608/jlt.2022.271757
ISSN: 2535-177X
رقم MD: 1352305
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
كارتر | الممالك الأفريقية | معركة كيرينا | مملكة مالي | السودان الغربي | Carter | African Kingdoms | Battle of Kirina | Kingdom of Mali | Western Sudan
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تركز هذه الدراسة على سياسة إدارة كارتر تجاه الأزمة السياسية في نيكاراجوا ودور الإدارة الأمريكية في قيادة الوساطة بين سوموزا و"جبهة المعارضة الموسعة"، والتي تضم عددًا من الأحزاب والمنظمات والكيانات الفاعلة التي سعت إلى إجراء إصلاح ديمقراطي وانتقال سلس للسلطة بعيدًا عن العنف والتطرف. على الرغم من أن إدارة كارتر دعمت جبهة المعارضة الموسعة، إلا أن تركيز كارتر المهيمن على عدم التدخل أثار أسئلة صعبة فيما يتعلق بمدى الضغط الذي يجب أن تمارسه واشنطن على سوموزا أثناء الوساطة التي تقودها الولايات المتحدة. لعب فريق كارتر دور في إتاحة الفرصة لسوموزا في عرقلة الوساطة، وبالتالي انهيارها ونزع الشرعية عن جبهة المعارضة الموسعة. علاوة على ذلك، مع زيادة فرص الانتصار الثوري، قل تركيز إدارة كارتر على عدم التدخل في نيكاراجوا. ففي مواجهة الاضطرابات في نيكاراجوا والدعم الشيوعي خلال العامين الأخيرين له في الرئاسة، اتخذ كارتر مسارًا متشددًا بشكل متزايد حيث حوّل حقوق الإنسان والتعددية وعدم التدخل إلى الخلف كأولويات سياسية لاحتواء الوضع المتدهور. ومع ذلك، لم تستطع إدارة كارتر إعادة عقارب الساعة إلى الوراء حيث الفرصة السياسية التي كانت موجودة في منتصف عام ١٩٧٨ م.

This study focuses on the policy of the Carter administration towards the political crisis in Nicaragua and the role of the US administration in leading the mediation between Somoza and the "expanded opposition front", which includes a number of parties, organizations and active entities that sought to carry out democratic reform and a smooth transition of power away from violence and extremism. Although the Carter administration backed the broad opposition front, Carter's dominant focus on non-intervention raised difficult questions regarding how much pressure Washington should put on Somoza during the US-led mediation. Carter's team played a role in allowing Somoza the opportunity to obstruct the mediation, and thus its collapse and the delegitimization of the broad opposition front. Moreover, as the chances of a revolutionary victory increased, the Carter administration became less focused on non-interference in Nicaragua. Faced with unrest in Nicaragua and communist support during his last two years in office, Carter took an increasingly hard line turning human rights, pluralism and non-interventionism back as political priorities to contain the deteriorating situation. However, the Carter administration could not turn back the clock to the political opportunity that existed in mid-1978.

ISSN: 2535-177X

عناصر مشابهة