ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







L’intérêt du Contrat de Partenariat Public - Privé par Rapport Aux Autres Contras Public

العنوان بلغة أخرى: Public-Private Partnership Contract "PPP" as Compared to Other Public Contracts
أهمية الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص مقارنة بالعقود العامة
المصدر: حولية کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسکندرية
الناشر: جامعة الأزهر - کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسكندرية
المؤلف الرئيسي: الجواني، محاسن الحسين (مؤلف)
المجلد/العدد: ع38, ج6
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الصفحات: 135 - 213
DOI: 10.21608/bfda.2022.280479
ISSN: 2357-0423
رقم MD: 1353149
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الفرنسية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الدولة | الخدمة العامة | المصلحة العامة | عقد الشراكة بين القطاعين العام والخاص | العقود العامة | State | Public Service | Public Interest | Public-Private Partnership Contract | Public Contracts
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: هل عقد الشراكة بين القطاعين العام والخاص هو الأداة الأنسب لضمان تنفيذ سياسات التنمية العامة؟ ولذلك، في هذا السياق، فإن مسألة الفائدة من استخدام عقد الشراكة تستحق أن تطرح، ومرة أخرى، هل لا يزال من الضروري تحديد المقصود بالفائدة؟. هذه المصلحة يجب، في رأينا، النظر إليها من وجهتي نظر مختلفتين: إذا تبنينا وجهة نظر الدولة، وبصورة أدق الخدمات التي صممت عقد الشراكة وصاغت القانون، فقد أعادنا إلى التأكيد. ما يجلبه عقد الشراكة ونظامه أكثر فيما يتعلق بالمصلحة العامة مقارنة بالأدوات الأخرى ولكن من الضروري أيضا أن يضع المرء نفسه من وجهة نظر الأشخاص العامين أدى إلى اختيار حل تعاقدي وهناك يقودنا إلى اتخاذ لا يراعي فقط المزايا النسبية ولكن أيضا مساوئ اللجوء إلى عقد الشراكة. في ضوء كل ما سبق، سيعمل الجزء الأول من هذه الدراسة على إثبات أن عقد الشراكة بين القطاعين العام والخاص يحمل بعض العقلانية التعاقدية (الجزء الأول. (سيحاول الجزء الثاني تقديم المزايا ولكن أيضا المخاطر المفترضة لهذا العقد (الجزء الثاني).

Is the Public-Private Partnership contract the most appropriate tool of ensuring the public development policies? In this context, therefore, the issue of the benefit of employing the partnership contract deserves to be raised. In addition, is the issue of determining what is meant by the benefit is still essential? From our viewpoint, this issue should be viewed from two different viewpoints: if we adopt the State's view and, more precisely, the services designing the partnership contract and drafting the law, it can be reaffirmed. What the partnership contract and its system bring regarding public interest is more influential than what other tools bring. It is also necessary to take into consideration the perspective of ordinary people that has led us to choose a contractual solution there which leads us to take into account not only the comparative advantages but also the disadvantages of resorting to the partnership contract. In the light of all the above, the first part of this study is going to demonstrate that the public-private partnership contract carries some contractual rationality (Part I). Part II is going to try to offer benefits but also perceived risks for this contract (part II).

وصف العنصر: الإصدار الثاني (ديسمبر 2022)
ISSN: 2357-0423