ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الآليات الوطنية والدولية لحماية حقوق الإنسان

العنوان بلغة أخرى: National and International Mechanisms for the Protection of Human Rights
المصدر: مجلة الدراسات القانونية والسياسية
الناشر: جامعة عمار ثليجي بالأغواط - كلية الحقوق والعلوم السياسية
المؤلف الرئيسي: بوفاتح، أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج9, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: جانفي
الصفحات: 1 - 14
ISSN: 2353-0251
رقم MD: 1354317
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الضمانات الدستورية | حقوق الإنسان | الضمانات القانونية | الضمانات القضائية | Constitutional Guarantees | Human Rights | Legal Guarantees | Judicial Guarantees
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: إن حقوق الإنسان وحرياته الأساسية -مازالت -وستبقى حتما جديرة بالبحث فيها في كل زمان ومكان، وما يؤكد ذلك أن دراستها قد شغلت حيزاً كبيراً وذلك قصد التوصل إلى السبل الكفيلة لحمايتها وصونها وعدم انتهاكها. ولا شك أن البحث في هذا المجال يطول ويحتاج إلى دراسات معمقة وعلى مختلف الأصعدة. ومن هذا المنطلق ارتأينا تسليط الضوء من خلال هذه الدراسة على الضمانات الدستورية لحقوق الإنسان في الجزائر وذك على الصعيد الدستوري، لأن تكريس هذه الحقوق وخلق آليات لضمانها يكون بلا ريب في القانون الأسمى للدولة ألا وهو الدستور، وعليه فإنها تعتبر معيارا تقاس به القوانين التي تصدرها الدولة. وعلى هذا الأساس تمت هيكلة هذا الموضوع إلى مبحثين، حيث تم التطرق في المبحث الأول إلى الضمانات القانونية لحقوق الإنسان في الجزائر، أما المبحث الثاني فكان حول الضمانات القضائية لحقوق الإنسان في الجزائر.

Human rights and basic freedoms - are and will definitely remain worthy of research at all times and places, and this confirms that their study has occupied a great deal of space in order to find ways to protect and preserve them and not to violate them. There is no doubt that research in this field is long and requires in-depth studies at various levels. From this point of view, we decided to shed light through this study on the constitutional guarantees of human rights in Algeria at the constitutional level, because the dedication of these rights and the creation of mechanisms to guarantee them is undoubtedly in the supreme law of the state, which is the constitution, and therefore it is considered a criterion by which the laws issued by the state are measured. On this basis, this topic was structured into two sections, where the first topic was addressed to the legal guarantees of human rights in Algeria, while the second topic was about judicial guarantees for human rights in Algeria.

ISSN: 2353-0251

عناصر مشابهة