ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Postmodern Humanism in Kurt Vonnegut’s Cat’s Cradle "1963"

العنوان بلغة أخرى: انسانية ما بعد الحداثة في رواية مهد القط "1963" لكورت فونيجت
المصدر: رفوف
الناشر: جامعة أحمد دراية أدرار - مخبر المخطوطات الجزائرية في إفريقيا
المؤلف الرئيسي: Mahtali, Ahlem (Author)
مؤلفين آخرين: Bendjeddou, Mohamed Yazid (Co-Author)
المجلد/العدد: مج11, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2023
الشهر: جانفي
الصفحات: 1241 - 1255
DOI: 10.37163/2031-011-001-066
ISSN: 2335-1381
رقم MD: 1355059
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
إنسانية ما بعد الحداثة | مسؤولية الأفراد | قرار متخلق | مصلحة المجتمع | Postmodern Humanism | Individuals' Responsibilities | Ethical Decision | Welfare of Society
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الورقة البحثية إلى تسليط الضوء على الاهتمامات الإنسانية لكورت فونيجت في قصة مهد القط (1963). بالرغم من أن الموضوع الرئيسي للقصة هو الخسائر الكارثية الممكنة لسوء استخدام المواد النووية، إلا أن القصة أيضا تعطينا إفادات على مسؤولية الأفراد نحو مجتمعاتهم وقدرتهم على تحسين محيطهم بأبسط القرارات التي يتخذونها. هذه المقالة تعتمد على الحجة أن رواية كورت فونيجت هي تعبير لإنسانية ما بعد الحداثة التي لا ترى العالم بالصورة الكاملة والمثالية، إنما تراه في صورة ابسط عمل يومي مهذب للإنسان وقرارات متخلقة يتخذها الفرد لا لأي جزاء دنيوي أو سماوي. هذا النوع من الإنسانية ينبع من اللطف الإنساني وطيبة القلب الطبيعية والنظام الأخلاقي حيث تكون مصلحة المجتمع ككل هي الأولى.

This research paper aims to highlight Kurt Vonnegut's humanist concerns in Cat’s Cradle (96). Even though the novel's main theme is the possible catastrophic damages of misusing nuclear substance, the novel also provides statements about individuals‟ responsibilities towards their societies and their ability to improve their environment with the slightest decisions they make. This paper follows the argument that Vonnegut's novel is an expression of postmodern humanism that does not regard the world in terms of perfectness and idealization but rather in terms of simple decent everyday human action or ethical decisions made by an individual for no earthly or heavenly rewards. This type of humanism stems out of humans‟ kindness, natural goodness and ethical framework wherein the welfare of the whole society is regarded as a priority.

ISSN: 2335-1381

عناصر مشابهة