ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







البرامج الحوارية التلفزيونية في أوقات الأزمات السياسية: دراسة قيمية لعينة من برنامج "أستوديو الجزائر" بقناة البلاد الجزائرية

العنوان بلغة أخرى: Talk Show Programs in Times of Political Crisis: Values’ Study of Sample of "Studio Al-Djazair" Program in Algerian Channel "Al Bilad"
المصدر: مجلة علوم الإنسان والمجتمع
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة - كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية
المؤلف الرئيسي: محمد، جعفر (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بوعمامة، العربي (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج11, ع4
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 357 - 392
DOI: 10.37136/2000-011-004-013
ISSN: 2253-0347
رقم MD: 1355487
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
البرامج الحوارية | الأزمات السياسية | القيم | الحراك الشعبي | Talk Show | Values | Political Crisis | Hirak
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

21

حفظ في:
المستخلص: هذه الدراسة تهدف إلى مقاربة قيمية للبرامج الحوارية في أوقات الأزمات السياسية، من خلال معرفة مدى حضور القيم في برنامج "أستوديو الجزائر" الذي يبث على قناة البلاد الجزائرية خلال تغطيته للأزمة السياسية في الجزائر 22 فيفري 2019. وتم اعتماد نظرية الحتمية القيمية في الإعلام كمدخل نظري للدراسة. واستخدمت الدراسة المنهج المسحي. كما استعان الباحث باستمارة تحليل المضمون تم تطبيقها على عينة قصدية تتكون من ثماني حصص تليفزيونية للبرنامج. وقد توصلت الدراسة إلى جملة من النتائج منها أن أسباب الأزمة في الجزائر سياسية بالدرجة الأولى.

The study focuses on values' approach of talk show programs in times of political crises, by knowing the extent to which values are present in "Studio Al-Djazair" program broadcasting on the Algerian channel "Al bilad" during its coverage of the political crisis in Algeria on February 22, 2019. The study was based on the value determinism theory as a theoretical approach. The study used the survey method. To achieve the objectives of the study, the researcher used the content analysis tool, and the analysis tool was applied to an purposive sample consisting of eight-television talk show. Our results indicate that the causes of the crisis in Algeria are primarily political.

ISSN: 2253-0347