ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







La Creatività Linguistica in Favole al Telefono di Gianni Rodari: Studio Morfolessicale

العنوان بلغة أخرى: Linguistic Creativity in Telephone Tales by Gianni Rodari: Morpholexical Study
الابتكار اللغوي في "حكايات عبر الهاتف" للكاتب جاني "روداري": دراسة صرفية معجمية
المصدر: صحيفة الألسن: سلسلة في الدراسات الأدبية واللغوية
الناشر: جامعة عين شمس - كلية الألسن
المؤلف الرئيسي: السيد، مي عماد الدين شعبان (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): El-Sayed, May Emad El-Deen Shaaban
المجلد/العدد: ع38
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2022
الشهر: يناير
الصفحات: 159 - 174
ISSN: 1687-3718
رقم MD: 1357121
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإيطالية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الابتكار | حكايات عبر الهاتف | روداري | الابتكار اللغوي | اللغويات | Creativity | Telephone Tales | Rodari | Creative Language | Linguistics
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: يعتبر المعجم اللغوي نظام مفتوح ومرن وابتكاري. من خلال الكلمة يُمكن للإنسان أن يحب، ويكره، ويبتكر، ويتخيل، ويبدع أيضا. جاءت كتابات روداري بموضوعات جديدة وحججا جديدة حتى إنه يمكن القول إن الكاتب روداري في المجموعة القصصية «حكايات عبر الهاتف» وصل بخياله لاستخدام الكلمات لابتكار أدوات لم تكن موجودة في عصره. يمكن القول بأنه مبدع ومفكر استطاع من خلال الكلمة الوصول إلى مستوى متقدم من الخيال والتصور والابتكار اللغوي المخصص للمرحلة العمرية لقرائه. ومن بين الاستخدامات المختلفة للغة، كان روداري قادرا على استخدام الكلمة بوظيفة إبداعية وخلاقة ومبتكرة من خلال إضافة كلمة أو صفة أو من خلال تكوين الكلمات أو إضافة مقاطع في نهاية الكلمة أو بدايتها أو ابتكار كلمات أو لغات جديدة. الهدف من هذا البحث هو توضيح الاستخدام المبتكر للكلمة كأداة إبداعية وتقديم شرح لمصطلح «الابتكار اللغوي» وأنواعه في علم اللغة وكيف تم شرحه من خلال كبار علماء اللغة، مع تحليل لبعض جوانب الابتكار اللغوي في «حكايات عبر الهاتف».

The lexicon is an unlimited, open, flexible and creative system. Through the word one can love, hate, invent, create, imagine, etc. Rodari's writing has brought new themes, new arguments and it can be said that Rodari in Telephone Tales has come with his imagination to create instruments that were not there in his time. Rodari was a genius, an intellectual who transmitted through the lexicon a very high level of imagination, fantasy and creations invented for the age of his readers. Among the different uses of the language, Rodari was able to use the word with a creative function by adding a noun or adjective, or by composing words, or by adding a suffix or prefix o by creating new words or language. The purpose of this article is to explain the innovative use of the word as a creative tool, i analyze the term "linguistic creativity" and its types in linguistics and how it has been interpreted by the great linguists, and i analyze some aspects of Rodarian linguistic creativity in Telephone Tales.

ISSN: 1687-3718

عناصر مشابهة